انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت أكثر من 20 شركة سيارات عالمية مؤخراً عن توحيد منافذ الشحن الكهربائي في سياراتهم، وانضمامهم لشبكة محطات الشحن الممتازة لتيسلا في أمريكا الشمالية، وآخرهم شركة مازدا التي أعلنت هذا الأسبوع عن توصلها لاتفاق مع تيسلا حيال الأمر.

ويتطلب الانضمام لشبكة تيسلا تركيب منافذ شحن موحدة مناسبة لمحطات شحن تيسلا والمعروفة باسم Superchargers، والتي تتميز بالشحن فائق السرعة للبطاريات الكهربائية مقارنة بالشواحن التقليدية البطيئة.

إعلان أكثر من 20 شركة سيارات عالمية عن توحيد منافذ الشحن الكهربائي وانضمامهم لشبكة تيسلا

خطوة تركيب منافذ الشحن تتطلب بعض الوقت والجهد من قِبل معظم شركات السيارات المنضمة للاتفاقية، وأعلنت مازدا من طرفها أنها ستبدأ بتركيب منافذ الشحن الجديدة في سياراتها الكهربائية المتوفرة من العام 2025.

إعلان أكثر من 20 شركة سيارات عالمية عن توحيد منافذ الشحن الكهربائي وانضمامهم لشبكة تيسلا 1

مازدا ليس لها وجود كهربائي حالياً في أمريكا 

جدير بالذكر أن مازدا سحبت مؤخراً سيارتها الكهربائية الوحيدة MX-30 من السوق الأمريكي في ظل تدهور مبيعاتها هناك، ولكن تنوي العلامة العودة بقوة للمجال الكهربائي في الولايات المتحدة بموديلات مبتكرة وجديدة كلياً خلال الأعوام القادمة.

بالنسبة لشركات السيارات الأخرى التي أعلنت مؤخراً عن انضمامهم لشبكة تيسلا فأبرزهم فولكس واجن وجنرال موتورز وفورد وكيا وهيونداي وبي ام دبليو ومرسيدس ولوسيد وغيرهم.

إعلان أكثر من 20 شركة سيارات عالمية عن توحيد منافذ الشحن الكهربائي وانضمامهم لشبكة تيسلا 2 إعلان أكثر من 20 شركة سيارات عالمية عن توحيد منافذ الشحن الكهربائي وانضمامهم لشبكة تيسلا 3

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل