أسهم تيسلا تسجل أكبر خسائر في تاريخها خلال يناير 2024 1

المربع نت – خسرت تيسلا أكثر من 94 مليار دولار من قيمتها السوقية في البورصة الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين فقط، وهي أكبر خسائر سجلتها الشركة خلال أسبوعين على مدار تاريخها.

أسباب الخسائر متعددة، منها التراجع الحاد في أرباح تيسلا خلال 2023 بعد التخفيضات الهائلة التي اضطرت تيسلا لتقديمها لأسعار سياراتها لتحفيز الطلب عليها.. ووصلت هذه التخفيضات في بعض الحالات إلى 20%، ما أدى لاقتطاع جزء كبير من الهوامش الربحية.

أسهم تيسلا تسجل أكبر خسائر في تاريخها خلال يناير 2024 2

ماسك يواجه اتهامات بسوء التصرف المالي 

كما أن ايلون ماسك نفسه يواجه قضية كبيرة حالياً في الولايات المتحدة بعد استلامه لراتب ضخم مقدر بـ 56 مليار دولار خلال 2023 فقط على دوره كالمدير التنفيذي للعلامة، وهي تعويضات مالية اعتبرها بعض المستثمرون مرتفعة للغاية وغير مقبولة، واتهموا ماسك بالتلاعب بمجلس الإدارة وإجباره على الموافقة على مثل هذه التعويضات المؤذية للمستثمرين.

جدير بالذكر أن حصة ايلون ماسك من أسهم ايسلا انخفضت إلى 13% تقريباً بعد بيعه لأكثر من 22 مليار دولار مؤخراً لتمويل صفقة الاستحواذ على تويتر، وهي الصفقة التي اشتكى منها ماسك واتهم إدارة تويتر بخداعه لدفع مبلغ أكثر بكثير من القيمة الحقيقية لتويتر، وقد خسرت تيسلا وقتها عشرات المليارات من الدولارات من قيمتها بسبب الأمر.

أسهم تيسلا تسجل أكبر خسائر في تاريخها خلال يناير 2024 3 أسهم تيسلا تسجل أكبر خسائر في تاريخها خلال يناير 2024 4

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل