المربع نت – رينو Twizy تعد من أغرب السيارات الكهربائية بالكامل التي توفرت في أسواق الشرق الأوسط بالسنوات الأخيرة حتى توقف إنتاجها في سبتمبر من 2023، فإليكم نبذة تعريفية عن السيارة.

ما هي سيارة رينو Twizy؟

رينو Twizy هي سيارة “مايكرو” أو كما يطلق عليها البعض دراجة بـ4 عجلات. الهدف منها توفير مركبة كهربائية للاستخدام الفردي في المدينة بسعر اقتصادي، وكانت تستهدف أسواق أوروبا، لكن توفرت في بعض الأسواق العربية حسب موقع رينو الشرق الأوسط.

رينو Twizy أغرب سيارة كهربائية توفرت في الأسواق

رينو Twizy أغرب سيارة كهربائية توفرت في الأسواق 7

معنى اسم رينو Twizy؟

يقال إن اسم Twizy من دمج الكلمتين Twin و Easy، فكلمة Twin إشارة إلى المقعدين وقربهما لدرجة لا تسمح سوى بجلوس شخص مقرب في المقعد الخلفي. وEasy للدلالة على سهولة الاستخدام والعملية.

مواصفات رينو Twizy

رينو Twizy بطول 2.3 متر، تستمد القوة من محرك كهربائي بقوة 17 حصان وعزم دوران 57 نيوتن متر. ولا تُنهي تسارع 0- 100 كم/ س أبدا، إذ أن سرعتها القصوى 80 كم/ س، في حين تتسارع من 0-45 كم/ س في 6.1 ثانية. وبالنسبة للمدى الكهربائي فيصل 85 كيلومتر بشحنة واحدة.

رينو Twizy أغرب سيارة كهربائية توفرت في الأسواق 8

داخلية رينو Twizy

لديك مقعد مريح في رينو Twizy، ومكان لتخزين المقتنيات الشخصية، وشاشة عدادات، وفيما عدا ذلك لا توجد تجهيزات داخلية معتادة أخرى؛ لا شاشة ولا راديو ولا مكيف ولا مرآة رؤية خلفية.

كيف هو شعور القيادة؟

بالطبع ستكون مبالغة عظيمة إذا قلنا إن قيادة رينو Twizy تشبه قيادة مكلارين F1، لكن ضع في الاعتبار أنك تجلس في منتصف السيارة بوضعية جلوس منخفضة وتحصل على منظر رائع من الجهتين، إضافة إلى وجود ألواح زجاجية سفلية تكشف الإطارات من الداخل. لا يوجد نظام توجيه كهربائي ومن ثم تصبح أصعب في التوجيه على سرعات منخفضة، لكن الإطارات النحيفة تجعل التوجيه سهلا للغاية بعد الانطلاق.

رينو Twizy أغرب سيارة كهربائية توفرت في الأسواق 11

وختاما، إن كنت تريد أن تستفسر عن توفر Twizy أو أي من سيارات رينو 2024 في السعودية، يمكنك التواصل مع الوكيل من خلال ملء النموذج أدناه.

المصدر 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات رينو الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل