المرور السعودي يضبط عسكريين وضباط يمارسون "التفحيط" على سياراتهم الخاصة والمستأجرة 5

المربع نت – تعمل عدد من الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية على متابعة ورصد قيام أفراد وضباط عسكريين بممارسة “التفحيط” على سياراتهم الخاصة، ووفقاً لتعميم وصف بالسري فقد عممت شرطة المنطقة الشرقية مؤخراً على جميع القطاعات الأمنية في خطاب وصفته بالسري، ضبط عدد من الأفراد وصف ضباط يمارسون التفحيط بسياراتهم الخاصة, وتم ذلك من خلال متابعة الدوريات الأمنية العامة لأعمالها في الميدان في الفترة الماضية،

يضعون أرقام “البلاك بيري” والبريد الإلكتروني الخاص بهم على سياراتهم

 

المرور السعودي يضبط عسكريين وضباط يمارسون "التفحيط" على سياراتهم الخاصة والمستأجرة 6

المرور السعودي يضبط عسكريين وضباط يمارسون "التفحيط" على سياراتهم الخاصة والمستأجرة 7

ونص التعميم على أنه لوحظ تكرار تلك المخالفات لدى بعض رجال الأمن، وأن الدوريات الأمنية مستمرة في رصد المتجاوزين للأنظمة، خصوصاً من قبل المنتمين إلى القطاعات العسكرية والأمنية.

يذكر أن من أشهر القضايا التي أثارت جدلاً في تفحيط بعض المنتمين كعسكريين، قضية المفحط الشهير المعروف بـ”أبو كاب”، والذي حكمت المحكمة الجزائية في جدة قبل عامين بسجنه 20 عاماً وجلده 3 آلاف جلدة، إضافة إلى حرمانه من قيادة السيارة مدى الحياة وسحب رخصة القيادة الخاصة به، بعد مقتل طفلين كانا معه في إحدى جولات التفحيط في وقت رفض فيه وكيل والد الطفلين اللذين لقيا حتفهما في حادث مروري الحكم وتمسك بطلبه في القصاص، كما رفض محامي أبو كاب الحكم واعتبره مشدداً.

هذا فيما جاء أبرز عقوبات للمفحطين في الحكم الذي أصدرته المحكمة العامة بعنيزة بضرب عنق مفحط بالسيف تعزيراً لإقدامه على صدم شابين سعوديين، ما أدى إلى وفاتهما، أثناء تفحيط أعده مسبقاً.

ويبدي مالك المطيري استغرابه من قيام رجل أمن برتبة مرموقة بالتفحيط قائلا ماذا أبقى للمراهقين؟ كذلك ينتقد تصرفات رجل أمن أدى القسم على كتاب الله ويخالف ما اقسم عليه .

أما ماهر فقدم اقتراحا بفتح اماكن للمفحطين يتوافر فيها جميع شروط السلامة ويشترط على

المفحط ملكية السيارة مع أخذ رسوم على المتفرجين مشابه لتذاكر المباريات وأبدت دودي تحسرها باستخدام سيارة حديثة وغالية الثمن في التفحيط .

وأشاد العديد من القراء بدور رجال الأمن الذين يقومون بمطاردة المفحطين والقبض عليهم بدون النظر لرتبهم العسكرية أو وظائفهم المدنية المرموقة، وتمنوا عدم تدخل الواسطة حتى يكون الجميع تحت طائلة النظام.

وانتقد القارئ صريح وضع شبابنا ما بين الاستراحات والمقاهي ومتابعة القنوات فيما الشباب الآسيوي يعمل ليل نهار في سبيل البحث عن لقمة العيش وفي مهن الصناعة والتجارة مسهمين في نهضة بلادهم عكس بعض شبابنا الذين يعتمدون على والديهم في الصرف عليهم وتوفير سبل الراحة لهم وهذا يدعونا لتوعية الوالدين بتعليم أبنائهم الاعتماد على أنفسهم في إيجاد متطلباتهم وهذا سيجعلهم يبحثون عن لقمة العيش ويشغل فراغهم ويعود بالنفع على وطنهم .

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة