مواطن يستلم سيارة من "وكالة الجميح" متضررة والوكالة ترفض إعادة السيارة بالوثائق 7

المربع نت – تضرر احد المواطنين عند شراء سيارة من نوع كاديلاك سي تي اس الجديد من وكالة الجميح الوكيل الرسمي لشركة جنرال موتورز في السعودية حين قام المواطن بإستخدام السيارة مدة لاتقل عن 25 يوم فقط وقد وجد العديد من المشاكل التي كانت في السيارة من اصل المصنع نفسه وقام المواطن بإرسال هذه الصور الى “المربع نت” لعرض القضية للزوار ومشاهدة مايدور في وكالة الجميح عند التعامل مع الزبائن الجدير بالذكر اننا قمنا اليوم بنشر موضوع اليوم بشأن تعويض شركة

هيونداي وكيا في اوروبا حين انتشرت فقط كذبة في اوروبا على ان السيارات الكورية تقوم بسحب البانزين واستهلاكه بشكل كبير فقامت الشركة بتعويض جميع زبائنها بلا استثناء وهذا من ضمن الحقوق في اوروبا واليوم نتفاجى بالعديد الدفاع عن شركة جنرال موتورز من وكيلها يدعي ان جميع السيارات الجديدة ليس بها أي ضرر ويقول “من المعروض ان جميع السيارات الجديدة ليس بها ضرر” على حد قوله طبعاً !

مواطن يستلم سيارة من "وكالة الجميح" متضررة والوكالة ترفض إعادة السيارة بالوثائق 8

نترككم مع تفاصيل القضية التي ذكرها لنا المواطن

سوف اضع لكم الأن صورة من خطاب رد الدعوى من شركة الجميح للسيارت في يوم 19-4-1431 هـ واترك لكم الاستمتاع بالقراءة واريد ان تشاهدوا ماحدث لي مع وكالة الجميح بعد الجلسة الاولى وايضا لمعرفة حقيقة هذه الشركة.

مواطن يستلم سيارة من "وكالة الجميح" متضررة والوكالة ترفض إعادة السيارة بالوثائق 9

مواطن يستلم سيارة من "وكالة الجميح" متضررة والوكالة ترفض إعادة السيارة بالوثائق 10

أريد ان اعلق على بعض الجمل المحددة باللون الاصفر (الهايلايت):
-السيارة لم استخدمها سوا 25 يوم من أصل شهرين ونصف من الاعطال المتكررة والغير مبرره لسيارة جديدة.
-بالنسبة لاثبات وجود العيوب تم اعطائي ورقتين فقط لدخول السيارة للصيانة وبعد ذالك رفض مدير الأستقبال اعطائي اي اثبات لدخول السيارة للصيانة بسبب كثرة مشاكلها وخوفهم الشديد على سمعة السيارة ذات الجودة العالية كما يظنون.
-شر البلية ما يضحك (ان المدعى قد اختار موديل ونوع السيارة ولونها وفحصها بنفسه وعن طريق وزارة الداخلية ولم يتم تدوين اي ملاحظات على السيارة) عندما وجة لي سؤال في المحكمة عن صحة ما ذكرة الوكيل الشرعي عن اخذي للسيارة وفحصها في وزارة الداخلية كان ردي انة لا يوجد اجراء متبع لفحص السيارة لدى وزارة الداخلية وانني لم ادخل وزراة الداخلية ولا مرة في حياتي J فذكر الوكيل الشرعي انه خطأ مطبعي, وقس على ذالك كامل الخطاب.
-(فقال خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف) اترك التعليق لكم هذه المرة.

-(المتعارف علية بين الناس أن جميع السيارات الجديدة ليس بها عيوب) تناقض.. في الصين سحبت جنرال موتورز 8 الاف سيارة من نوع سي تي اس لاحتمال وجود عيوب في مكابحها وهذا ينافي ما ذكرة الوكيل من عدم وجود اي مشاكل في اي سيارة جديدة يعني الشركة الام تقول يحدث مشاكل والجميح يقول مايحدث مشاكل J .

-(محل الدعوى فكييف يكون هذا الضرر سابق على شراء السيارة وقد تم فحص السيارة لاصادرة الاستمارة من قبل وزارة الداخلية) حسبي الله على اللي درسك الأملاء , ومازال مصر على وزارة الداخلية.

*الحين من جد ياشباب فيه بوزارة الداخلية ورش اروح افحص سيارتي فيها ؟؟؟؟

بعد الانتهاء من الجلسة طلب الوكيل الشرعي لوكالة الجميح تأجيل الجلسة وتم تأجيل الجلسة الي ثلاثة اشهر اضافية وانا والله لو اجلس عشر سنوات في قضايا مع هذه الشركة ما اتنازل عن حقي ولا اتنازل عن التعويض.

*احداث قبل وبعد الجلسة:-

قبل الجلسة بأسبوع تم اتصالات بيني وبين أ.محمد دعبول مدير الظمان بجنرال موتورز واخبرني انة ليس لدية الوقت الكافي لحل المشكلة ( اكثر من تسعه اشهر وسيارتي في صيانتهم وتمت مقابلته اكثر من مره خلال هذه الفتره, وكل هذا وقت غير كافي !!!!! ) اخبرته انك على علم أنني قمت برفع دعوى ضد شركة الجميح بتاريخ 12-1-1431 هـ ولكن ردة كان انه لم يخبره احد بذالك. وابداً ايضاً تذمرة من كتابتي عن موضوع تجربتي للسيارة في مواقع الانترنت وايضاً ذكري لأسمة شخصياً مع العلم أنه عندما تقابلت معه لأول مره اخبروني انه هو المدير الاقليمي وليس مدير الضمان.

بعد الجلسة بيوم واحد قام بالاتصال علي مدير الصيانة المهندس سمير واخبرني انة يريد ان يجتمع بي مع اشخاص اصحاب قرار في شركة الجميح لحل المشكلة, وافقت على الاجتماع ولكن بشرط ان يكون المتحدث معي شخص واحد وهو مدير فرع كاديلاك الاستاذ عمر العنزي.

عند لقائي بالاستاذ عمر العنزي عرض علي سيارة كاديلاك سي تي اس نفس الفئه وان استلمها خلال الاسبوع نفسه وهو عرض غير رسمي كما جرت علية العادة وعندما اخبرته اني اريد تعويض مالي بسبب تضرري طوال الاشهر الماضية ولكنه ابدا اسفة انه لا يستطيع الا تعويضي بسيارة فقط.

وافقت على العرض مبدئياً وذالك فقط لأرى ما سيسفر عنه الاجتماع الميمون, قمت بالاتصال بعدها بأسبوع لكي اعرف ماهو سبب التأخير في تسلم السيارة الجديدة وكان ردهم ان الأوراق لم توقع بعد من قبل الاداره واستمر هذا العذر مصاحبني لمدة شهر ونصف وبعد ذالك اتجهت لوكالة كاديلاك وقابلت الاستاذ عمر اللذي من جهتة تم العرض وهو صاحب قرار كم اخبرني مدير الصيانة وقال لي للاسف الاوراق لم توقع بعد , تركت بعدها هذا الموضوع لاسبوعين تقريبا وبعدها حدث هطول الامطار الغزيره على الرياض وقمت بالاتصال على الاستاذ عمر وسؤالة عن موضوع تسلمي للسيارة الجديدة واخبرني انه عليك فقط الانتظار لمدة ثلاثة ايام فقط لكي تقوم باستلام السيارة الجديدة ولكن ذلك للاسف لم يتم وبعدها قمت بالاتصال على مدير الصيانة وسؤاله عن السيارات هل اصابها ضرر جراء المطر ام لا فكانت اجابته فقط انه سيارة واحدة فقط في صالة العرض تضررت (شهرين تقريبا من وقت الاجتماع انتهت دون اي نتيجة).

ملاحظه: وقت هطول الامطار سقط الزجاج الذي في صالة المعرض على السيارات الموجوده بالصالة وتضررت وايضاً السيارت الجديدة المتوقفة في الحوش الخارجي تضررت حسب كلام احد العاملين في وكالة كاديلاك اللذي نصحني بعدم قبول العرض لان اغلب السيارات التي تضررت سوف يتم اصلاحها وبيعها على انها جديدة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة