مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 1

المربع نت – كشفت مرسيدس عن الجيل الجديد كلياً من نظام التشغيل الخاص بسياراتها، باسم MB.OS بعد أعوام من التطوير.. وصممت مرسيدس النظام بالكامل بنفسها، ودشنته لأول مرة في معرض إلكترونيات المستهلك الأمريكي 2024.

ويأتي النظام التشغيلي الجديد بمساعد افتراضي غير تقليدي يعمل بالذكاء الصناعي، مع عدد كبير من التطبيقات السمعية وتطبيقات الألعاب المثيرة للاهتمام، وهي نقطة اهتمت بها مرسيدس بشكل خاص وأضافت محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد لتوفير رسومات أكثر دقة وجاذبية عبر النظام الترفيهي.

مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 2

مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 3

قفزة كبيرة مقارنة بالنظام الحالي

النظام التشغيلي الجديد لمرسيدس أسرع بكثير من النظام الحالي وأكثر كفاءة، وسيتم دمجه مع نظام MBUX الترفيهي الحالي في سيارات العلامة، ولنبدأ بنقطة المساعد الافتراضي الذي يستعين بأحدث أنظمة الذكاء الصناعي ونماذج توليد اللغة الطبيعية في الآلات للتفاعل مع السائق والركاب بشكل مقنع وسلس في المحادثات القصيرة أو المطولة.

على سبيل المثال عند سؤال المساعد الافتراضي عن أفضل المطاعم المتاحة، لن يكتفي فقط بسرد المطاعم القريبة بل يمكنك مناقشته عن قوائم الطعام داخل كل مطعم وما إلى ذلك واحتياجك إلى الحجز المسبق وما إلى ذلك وتعارض وقت الطعام مع أي مهمات أخرى لك في جدولك اليومي.

مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 4

مساعد حساس عاطفياً 

وسيكون المساعد الافتراضي الجديد منتبهاً بشكل خاص للحالة النفسية للسائق.. في حالة كونه غاضباً أو منفعلاً، فستكون الإجابة قصيرة ومباشرة، وفي حالة كون السائق مرحاً ومنتعشاً في أسلوب الكلام، فستكون الإجابات أكثر تفاعلاً ونشاطاً من ناحية المساعد الافتراضي.

وستتعاون مرسيدس مع شركة سوني لتوفير الأفلام والألعاب وما إلى ذلك عبر المنصة الترفيهية داخل السيارة بالإضافة لألعاب كلاسيكية Arcade شاركت مرسيدس نفسها في تطويرها، وبالطبع، كل هذه المزايا ستكون متوفرة فقط في حالة تشغيل نظام القيادة الذاتية المتطور من المستوى الثالث للسيارة.

مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 5 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 6 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 7 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 8 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 9 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 10 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 11 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 12 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 13 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 14 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 15 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 16 مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من نظام التشغيل لسياراتها بتقنيات مبتكرة جديدة 17

المصدر: مرسيدس 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة