فريق ريد بول الأسطوري يؤكد خطط طرح هايبركار جديدة منافسة لفيراري ولامبورجيني 1

المربع نت – في عام 2022، أعلن فريق ريد بول الشهير بنجاحاته المدهشة في بطولات فورمولا 1 عن خطط لتطوير وبناء هايبركار يمكن قيادتها على الحلبات والطرق العامة باسم RB17، والآن بدأ المدير التنفيذي لشركة ريد بول المالكة للفريق بالكشف عن بعض المعلومات الهامة عن السيارة الجديدة.

أرقام الأداء المتوقعة 

فريق ريد بول الأسطوري يؤكد خطط طرح هايبركار جديدة منافسة لفيراري ولامبورجيني 2

أولاً ستبدأ شركة ريد بول بتوفير إصدار مخصص للحلبات ومبني على تقنيات فورمولا 1 كما هو متوقع، بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة تتجاوز 1100 حصان، بالتوازي مع محرك كهربائي بقوة 150 حصان لتوفير العزم الفوري، وستصنع الشركة 50 نسخة فحسب من الهايبركار، وستكشف عنها خلال 2024 مع بدء الإنتاج في 2025.

فريق ريد بول الأسطوري يؤكد خطط طرح هايبركار جديدة منافسة لفيراري ولامبورجيني 3

المثير هنا أن الهايبركار الجديدة ستكون مزودة بعدد من التقنيات التي تم حظرها في سباقات فورمولا 1 لكونها خطيرة أكثر من اللازم أو توفر دفعة تنافسية غير عادلة وما إلى ذلك، وفق تصريحات رئيس ريد بول.

وعلى الأرجح ستشارك هذه السيارة في سباقات فورمولا 1 بشكل مباشر لاحقاً، كما نعلم أن شركة ريد بول على الأرجح ستوفر نسخة مخصصة للطرق العامة قبل نهاية العقد الجاري.

هوة مشروع طموح لأن شركة ريد بول تنوي بناء السيارة بالكامل، بما يشمل المحرك بنفسها بدون الاستعانة بمصادر خارجية.. ومن المتوقع أن يبلغ سعرها 6.2 مليون دولار (23.2 مليون ريال).

فريق ريد بول الأسطوري يؤكد خطط طرح هايبركار جديدة منافسة لفيراري ولامبورجيني 4 فريق ريد بول الأسطوري يؤكد خطط طرح هايبركار جديدة منافسة لفيراري ولامبورجيني 5

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة