انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الاقتصاد السعودي كان الأسرع نمواً بين اقتصادات مجموعة العشرين خلال 2023 وفق بيانات صندوق النقد الدولي، بعد تحقيق نمو سنوي مقدر بـ 8.7%.

وكان الاقتصاد السعودي الأسرع نمواً في العالم خلال 2022 بعد تسجيله لنسبة نمو 7.6% آنذاك، منتزعاً اللقب من الهند.

الاقتصاد السعودي هو الأسرع نمواً بين اقتصادات مجموعة العشرين خلال 2023

من أهم الجوانب التي وضحها تقرير صندوق النقد الدولي هو النمو السريع للقطاع غير النفطي في السعودية بنسبة 4.8% خلال 2023، مع انخفاض تدريجي للمساهمة النفطية في الناتج المحلي الإجمالي والموازنة العامة في ظل نجاح استراتيجية تنويع مراكز الاستثمار ومصادر الدخل.

وصرح ولي العهد السعودي، سمو الأمير محمد بن سلمان، تعقيباً على الإنجاز: “لقد حققت بلادنا مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطور الاقتصاد السعودي ليكون الأسرع نمواً، على مستوى دول مجموعة العشرين في عام 2022م، بمعدل 8.7% نمواً في الناتج المحلي، وكذلك نمواً في الناتج المحلي غير النفطي بنحو 4.8%، والوصول ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم”.

وأردف: “كما حققت في مجال السياحة بلادنا أداءً تاريخياً في الربع الأول من عام 2023م نمواً بنسبة 64%، وسنواصل العمل في مسيرة التحول الاقتصادي وفق مستهدفات الرؤية، وإن ما تحقق من نتائج إيجابية يبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق إصلاحات اقتصادية، وتقوية المركز المالي للمملكة بما يعزز النمو الاقتصادي الشامل لبلادنا”.

الاقتصاد السعودي هو الأسرع نمواً بين اقتصادات مجموعة العشرين خلال 2023 1

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

السعودية الرياض النسيم الغربي

قبل 4 أشهر
340 ريال سعودي
الرياض

دودج دورانجو 2016 في الرياض

قبل 9 دقائق
غير محدد
الرياض

تويوتا كامري 2016 في رياض الخبراء

قبل 9 دقائق
غير محدد
رياض الخبراء

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 10 دقائق
186,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل