المربع نت – بسبب موجة الحرارة الصيفية التي يقال انها قد تجاوزت الدرجة الـ50 فإن العديد من الأهالي يغفلون اما عن خروج اطفالهم فيه هذه الحرارة او الذهاب الى مكان ما بالسيارة وتعرضهم للحرارة, ونتيجة لهذا فقد توفي طفلان، اختناقاً بعد أن احتجزا داخل سيارة متوقفة أمام منزل أسرة أحدهما، يوم الثلاثاء الماضي، بالمدينة المنورة.

وجاء في تفاصيل الخبر، أن الطفلين خرجا من المنزل في وقت الظهيرة دون أن ينتبه لهما أحد، وركبا في السيارة التي أغلق بابها عليهما، مما عرضهما لصدمة حرارية “ضربة شمس” والاختناق،

“فيديو”  وفاة طفلين بسبب حرارة الصيف + معلومات مهمة لتخفيف الحرارة في سيارتك

وقد عثر ذووهما عليهما متوفيين داخل السيارة، فتم نقلهما للمستشفى، حيث أرجع الأطباء سبب الوفاة لإصابتهما بـ”ضربة شمس”، حيث تعرضا لدرجة حرارة عالية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وعدم وجود تيار هوائي، ما أدى لنقص كمية الدم المتدفق من القلب، لأعضاء الجسم الحساسة مثل الدماغ والرئة.

ونحن ننبه في المربع نت على الحرص قدر الامكان على عدم خروج الاطفال في السيارة ظهراً لأنها تكون شديدة ومكتومة من الداخل واحرص على فتح المكيف البارد حتى يخفف نسبة الحرارة الداخلية على السائق والراكبين.

كما انه ومن باب التعاون والأجر يظهر امامك هذا الجدول لكراتين الماء الباردة التي بإمكانك توزيعها على العاملين قد تخفف عنهم حرارة الشمس ولنتذكر حديث الرسول صلى عليه وسلم (في كل كبد رطبه صدقه).

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل