المربع نت – اشتعلت المنافسة بين بورش تايكان وتيسلا موديل اس خلال الأعوام الأخيرة لكسر أرقام السرعة القياسية لسيارات السيدان الكهربائية في مضمار نوربورغرينغ الأيقوني في ألمانيا.. مع تبادل السيارتين للقب على مدار الأعوام وانتهائه مع تيسلا موديل اس بلاد بمعدل 7:25 دقيقة فقط.

والآن أخيراً استعادت بورش اللقب مرة أخرى بسيارة تايكان GT الجديدة كلياً والمنتظر طرحها في مارس القادم، وسجلت السيدان الألمانية معدل مذهل بـ 7:07 دقيقة في حلبة نوربورغرينغ، لتسحق بذلك الرقم القياسي لتيسلا بفارق 18 ثانية.

بورش تايكان تسحق الرقم القياسي لتيسلا موديل اس في حلبة نوربورغرينغ الألمانية

بورش تايكان تسحق الرقم القياسي لتيسلا موديل اس في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 1

ونتحدث هنا بالطبع عن الأرقام القياسية لسيارات السيدان، ولكن لو تحدثنا عن السيارات الكهربائية بشكل عام بما يشمل الكوبيه، فالرقم القياسي يظل مع ريماك نيفيرا الكراوتية بمعدل 7:05 ثانية، أي فارق ثانيتين فقط عن بورش تايكان GT الجديدة.

أرقام الأداء المتوقعة من بورش تايكان GT 

ولم توضح بورش المواصفات التقنية الرسمية لفئة تايكان GT الجديدة، ولكن أشارت تقارير إلى أنها على الأرجح مزودة بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1014 حصان، كما استلمت شاسيه معدل وقطع خارجية جديدة لتحسين الأداء الديناميكي والانسيابية.

وستكشف بورش عن الفيديو الكامل للمحاولة القياسية الناجحة لتايكان GT في مارس 2024 بالتوازي مع طرح السيدان في الأسواق.

بورش تايكان تسحق الرقم القياسي لتيسلا موديل اس في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 2 بورش تايكان تسحق الرقم القياسي لتيسلا موديل اس في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 3 بورش تايكان تسحق الرقم القياسي لتيسلا موديل اس في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 4

المصدر: بورش 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل