المربع نت – تعد قوات الشرطة في دبي هي الأشهر عالمياً بسبب امتلاك أسطول فريد من السيارات الخارقة والفاخرة المختلفة، ولكن يبدو أن تركيا سوف تصبح منافس جديد بعد ضم حوالي 20 سيارة فاخرة ورياضية مختلفة إلى أسطول قوات شرطة المرور منذ أيام.

على عكس قوات الشرطة حول العالم، حصلت شرطة تركيا على هذه المجموعة المكونة من 23 سيارة متنوعة بداية من فيراري 488 وصولاً إلى نيسان جوك وفولكس واجن جولف بعد مصادرتها من هاكان أييك، وهو مهرب مخدرات أسترالي ورئيس عصابة إجرامية.

الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار

تم القبض على أييك في شهر نوفمبر 2023 الماضي، ولم يطل الأمر كثيراً حتى حكمت المحكمة بنقل ملكية هذه السيارات إلى قوات الشرطة لتستخدمها في أسطول قوات المرور وتجهيزها بكافة التعديلات الخاصة بسيارات الشرطة، مع المظهر الخارجي المتناسق.

سيارات شرطة تركيا الخارقة والفاخرة

من بين هذه السيارات سوف نجد فيراري 488، وبنتلي كونتيننتال GT، بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من سيارات مرسيدس وفولفو وأودي ورنج روفر، وهناك بورش تايكان والتي تعد السيارة الكهربائية الوحيدة بالمجموعة والأسرع أيضاً بجانب سيارة فيراري 488 الخارقة.

سيارات شرطة تركيا

تشير التقارير التركية أن قيمة هذه السيارات الـ 23 مجتمعة تقارب 100 مليون ليرة تركية أي ما يعادل 3.4 مليون دولار أو 12.76 مليون ريال، وعلى الأرجح لن يتم استخدام هذه السيارات بصورة دورية بسبب تكلفة التشغيل المرتفعة، لذلك من الممكن أن يتم استخدام معظمها في المناطق السياحية لجذب الأنظار فقط.

الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار 1 الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار 2 الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار 3 الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار 4 الشرطة التركية تضم مجموعة سيارات فاخرة وخارقة لأسطولها بقيمة تتجاوز 3 ملايين دولار 5

شاهد أيضاً:

المصدر: Daily Telegraph

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل