إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 1

المربع نت – قررت تويوتا إغلاق مصنعها التاريخي في مدينة Sao Bernardo البرازيلية بعد 6 عقود متواصلة من الإنتاج.. وهو أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان.

واشتهر المصنع بإنتاج موديل Bandeirantes للسوق المحلي، ويمكن اعتباره النسخة البرازيلية لموديل تويوتا FJ40 كروزر، مع تزويده بمحرك مرسيدس 4 سلندر ديزل بالتنفس الطبيعي.

إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 2

إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 3

وحظت هذه السيارة بشعبية واسعة النطاق داخل البرازيل ولاسيماً في المزارع وما إلى ذلك بفضل إمكاناتها المتميزة للقيادة على الدروب الوعرة، واستمرت تويوتا بإنتاج الـ SUV في المصنع لعدة عقود حتى توقف إنتاجها هناك في عام 2001.

بعدها انتقل المصنع لإنتاج مكونات وقطع السيارات بشكل حصري خلال العقدين الماضيين، وتحديداً لموديلات هايلكس وكورولا، ولكن قررت تويوتا نقل عمليات إنتاج هذه القطع لمصانعها الأخرى في المكسيك والولايات المتحدة.

إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 4

حضور قوي لتويوتا في البرازيل 

ورغم قرار إغلاق مصنع Sao Bernardo حالياً إلا أن تويوتا تظل متمسكة بالتصنيع داخل البرازيل، وتحظى الشركة بحصة سوقية ممتازة تصل إلى 9% من سوق السيارات البرازيلي.

تويوتا حالياً لديها 3 مصانع أخرى داخل البرازيل، وعرضت الشركة على عمال مصنع Sao Bernardo الذي تم إغلاقه فرصة الانتقال لتلك المصانع للعمل فيها.

إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 5 إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 6 إغلاق أقدم مصنع لتويوتا خارج اليابان بعد ستة عقود من الإنتاج المتواصل 7

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة