استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 1

المربع نت – كشفت استون مارتن عن أول صور رسمية للهايبركار الجديدة كلياً “فالهالا” بالشكل الإنتاجي النهائي أثناء اختبارها في المضمار، بعد مُضيّ أربعة أعوام على تدشين النسخة الاختبارية لها في 2019.

فالهالا هي سيارة بالغة الأهمية للعلامة البريطانية، لكونها أول هايبركار هجينة تطورها استون مارتن، إذ تجمع بين محرك 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو وثلاثة حركات كهربائية، اثنين في الأمام وواحد داخل ناقل الحركة، بقوة إجمالية ممتازة 1012 حصان.

استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 2

استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 3

وتأتي فالهالا بنظام دفع كلي بشكل قياسي، مع جناح خلفي عملاق لتعزيز الاحتكاك وقوة الدفع السفلية أثناء القيادة بسرعات صاروخية، وذكرت استون مارتن أن الهايبركار الجديدة أكملت مئات الساعات من الاختبارات المخصصة لجوانب الأداء الإيروديناميكي في أنفاق هوائية من تصميم مهندسي فريق فورمولا 1.

خطوة نحو المستقبل الكهربائي 

وستمهد فالهالا لمستقبل استون مارتن الكهربائي، إذ تعتزم الشركة طرح أول سوبركار كهربائية بالكامل لها في عام 2025، بمنصة جديدة مختلفة تماماً عن أي منصة مستخدمة حالياً في سيارات العلامة.

بالنسبة لفالهالا، فمن المقرر بدء إنتاجها خلال 2024، وسيقتصر إنتاجها على 999 نسخة فقط، ولا نعلم بعد السعر المتوقع لها.

استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 4 استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 5 استون مارتن تكشف أول صور رسمية لفالهالا هايبركار الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي 6

المصدر: استون مارتن

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة