تيسلا سايبرتراك

المربع نت – تمكن ايلون ماسك من إثارة الجدل مجدداً حول تيسلا سايبرتراك الجديدة بعد تغريدة نشرها تشير إلى أن العلامة الأمريكية ستقدم حزمة جديدة للشاحنة الكهربائية والتي ستساعدها على أن تصبح مركبة برمائية يمكنها الإبحار لمسافة تتجاوز 100 متر مثل القوارب.

جاءت تغريدة ماسك المثيرة للجدل بعد التعليقات التي أدلى بها رئيس التصميم في تيسلا، ونائب رئيس هندسة المركبات أثناء الحديث في برنامج خاص بالسيارات عن قدرات الشاحنة الكهربائية الجديدة، وفي أثناء الحلقة ذكروا أن سايبرتراك قد حصلت على منفذ 110 فولت في الصندوق الخلفي والذي يمكنه تشغيل الأجهزة الكهربائية، أو حتى محرك بحري خارجي.

ايلون ماسك يدعي أن تيسلا سايبرتراك قد تتحول إلى قارب ببعض التعديلات البسيطة فقط 1

تيسلا سايبرتراك

صرح نائب رئيس هندسة المركبات أن “الشاحنة تطفو تقريباً كما أراد إيلون، لذلك ربما قد يتعين عليك إضافة القليل من المواد التي تساعد على الطفو للحفاظ عليها. وكما تعلمون، إذا كنت مبدعاً، وتريد ذلك، يمكنك معرفة كيفية وضع محرك خارجي في الخلف، واستخدمها مثل القوارب”.

مدى حركة تيسلا سايبرتراك عند الإبحار مثل القوارب

بعد هذه التصريحات كشف ماسك في تغريدة أن تيسلا “ستقدم حزمة تعديل تمكن سايبرتراك من اجتياز مسافة لا تقل عن 100 متر من الماء مثل القوارب. في الغالب قد تحتاج فقط إلى ترقية عزل مقصورة القيادة”، ولكن بالرغم من هذا التصريح لا يمكن تخيل أن تعمل سايبرتراك مثل القوارب الحقيقية، حيث تشير التقارير أنها من الممكن أن تعمل كقارب في الفيضانات أو لمسافات قصيرة.

تيسلا سايبرتراك

جدير بالذكر أن هذه لا تعد المرة الأولى التي يشير بها إلى إيلون ماسك إلى إمكانية استخدام تيسلا سايبرتراك كقارب في الماء، حيث صرح قبل عام إن الشاحنة الكهربائية “ستكون قادرة على الوصول من ستاربيس إلى جزيرة ساوث بادري، الأمر الذي يتطلب عبور القناة”، وتقارب هذه المسافة نحو 360 متراً.

لا توجد الكثير من المعلومات المتوافرة بالفعل حول إمكانية تحقيق هذا الهدف، ولكن بالتجارب السابقة لسيارات تيسلا الأخرى أثبتت أن سيارات تيسلا ليست صديقة للمياه، كما شاهدنا من قبل مع العديد من حوادث الاحتراق تحت الماء بسبب سقوط السيارات الكهربائية في البحيرات الصغيرة بالخطاء.

تيسلا سايبرتراك

شاهد أيضاً:

المصدر: إيلون ماسك بواسطة carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

مازدا 6 2020 في الزلفى

قبل 18 ساعة
غير محدد
الزلفى

شفروليه تاهو 2015 في أبهــــا

قبل 16 ساعة
غير محدد
أبهــــا

تويوتا يارس 2022 في الدمام بسعر 49500 ريال سعودي

قبل 18 ساعة
49,500 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة