سياره شيري اريزو ٥

المربع نت – هناك الكثير من الشباب يبحثون حول سعر سياره شيري اريزو ٥ وهي السيدان الارخص في تشكيلة الصانع الصيني في السعودية، فهي واحدة من أفضل السيارات الاقتصادية التي تتمتع بطابع عصري جذاب، ومقصورة ذكية، وأداء موفر للوقود.

وباتت السيارات الصينية وبينها شيري، تتمتع بموثوقية عالية في السوق السعودي، ويرجع ذلك إلى تلك المُعادلة التي تُميز الصناعة الصينية، والتي تجمع بين مظهر جريء وعصري، ومقصورة عالية التطور، قد تبدو فخمة في بعض الإصدارات مقابل أسعار عالية التنافسية.

سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية ومزايا أرخص سيدان للصانع الصيني 1

سعر سياره شيري اريزو ٥

وبالعودة إلى سيارات شيري، فهي تتوفر في السوق السعودي من خلال فئات مختلفة ما بين السيدان والكروس أوفر والإس يو في، وفما يخص سيارات شيري السيدان في السعودية، يُطلق عليها  (عائلة أريزو) و تضم اريزو 5، واريزو 6 برو، واريزو 8 الجديدة.

ويعد سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية واحداً من أقوى عوامل الجذب التي تدفع الكثير –  خاصة الشباب – إلى امتلاكها، فرغماً عن سعرها التنافسي إلا أنها تأتي مع مزايا متعددة.

وتنتمي سياره شيري اريزو ٥ إلى فئة السيدان مدمجة الحجم، وتتوفر الآن في السوق السعودي من خلال وكلائها المحليين : شركة سنابل التابعة للناغي .

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية ومزايا السيدان العصرية الموفرة للبنزين.

اقرأ أيضاً: جيتور X70 و شيري تيجو 8 برو: مفاضلة بين سيارتين 7 راكب صينية

اريزو 5

كم سعر سياره شيري اريزو ٥ ؟

دعونا نبدأ المقال مع استعراض سعر سياره شيري اريزو ٥ ، إذ تتوفر السيدان الاقتصادية لدى وكيلها المحلي في السعودية بفئتين بالأسعار التالية:

  • سعر سياره شيري اريزو ٥  فئة كومفرت 52,785 ريال سعودي
  • سعر سياره شيري اريزو ٥  فئة لكجري 57,385 ريال سعودي

وذلك وفقاً لآخر تحديث رسمي من خلال موقع شركة سنابل – الوكيل المحلي للعلامة الصينية – ويفضل التواصل مع الوكيل في حال اتخاذ قرار الشراء لمعرفة احدث سعر سياره شيري اريزو ٥.

سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية ومزايا أرخص سيدان للصانع الصيني 2

كيف تبدو سيارة شيري اريزو 5 2024 من الخارج؟

ورغماً عن سعر سياره شيري اريزو ٥  الاقتصادي، إلا أنها تتمتع بمظهر عصري جريء، لم يخلو من الأناقة، والخطوط الحادة التي تمنح السيارة شخصية انسيابية وديناميكية.

وتنتمي اريزو 5 إلى فئة السيدان مدمجة الحجم، وكان ظهورها الأول في الصين عام 2016. وتتميز بحصولها على مواصفات دفعتها لتكون عملية، وتتمتع بداخلية منظمة وتصميم مميز.

فتأتي ارخص سيارة شيري، مع واجهة أمامية أنيقة، وذلك بفضل الشبك الأمامي الأسود متوسط الحجم،والذي توسطه خط من الكروم يتوسطه شعار الشركة الشهير.

كما قد تلاحظ وجود فتحات تهوية في الواجهة الأمامية، فيما تميزت السيدان الاقتصادية، بحصولها على مصابيح أمامية بتصميم مستوحي من العيون البشرية، وجاءت مندمجة بانسيابية مع الشبك الأمامي لتمنح الواجهة نظرة جريئة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الهالوجين بجانب الـLED، بجانب مصابيح الضباب الأمامية.

ومن الجانب، توجد المرايا الكهربائية بالكامل، والمدمج بها إشارات الانعطاف الـLED، مع وجود خطوط انسيابية تساعد على ديناميكية السيارة في السرعات العالية.

فضلاً عن ما سبق، ارتكزت سيارة شيري اريزو 5 – ارخص سيدان للصانع الصيني – على العجلات بتصميم رياضي قياس 16 بوصة.

ومن الخلف، فهي تأتي بمصابيح من الـLED، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض، كما يتوفر في الصدام الخلفي حساسات خلفية، ومصابيح ضباب وعواكس، كما توجد كاميرا خلفية.

سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية ومزايا أرخص سيدان للصانع الصيني 3

كيف تبدو مقصورة ارخص سيارة شيري ؟

و مقارنة بـ سعر سيارة شيري اريزو 5 2024. نجد أن مقصورة السيدان الشبابية تلبي تطلعات العملاء بشكل كبير

فحصلت شيري اريزو 5 على عدد من التجهيزات الأساسية التي تمنحك شعوراً بالراحة، فجاءت السيارة التي تتسع إلى 5 أفراد مع مقاعد مكسوة بالجلد.

وتتسع السيارة السيدان الصينية لوجود 5 أفراد بشكل مريح في المسافات الطويلة والسفر، كما تأتي المقاعد الخلفية مع إمكانية الطي؛ لزيادة مساحة الصندوق الخلفي.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة مع عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، بجانب عدادات بمؤشرات حمراء لإعطاء لمسة رياضية للسيارة، مع وجود شاشة صغيرة بقياس 3.5 بوصة في العدادات لعرض المعلومات الهامة للسائق أثناء رحلته.

فضلاً عن ذلك، زود الصانع الصيني سيارته من الداخل  بشاشة ترفيهية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث بقياس 7 بوصة، لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

اقرأ أيضاً: تعرف على عروض الناغي على سيارات فورد الأمريكية ..بقسط شهري يبدأ من 1,299 ريال شامل الضريبة

سعر سياره شيري اريزو ٥ في السعودية ومزايا أرخص سيدان للصانع الصيني 4

كم سعة محرك شيري اريزو 5 ؟

والأن نصل إلى أحد التساؤلات المتكررة بين الراغبين في امتلاك السيارة الصينية، وهو كم سعة محرك شيري اريزو 5 ؟ حيث تـأتي السيارة السيدان الصينية مدعومة بمحرك مكون من 4 أسطوانات تنفس طبيعي، وسعته اللترية تبلغ 1,5 لتر.

وإليكم تفصيلأً مواصفات أداء السيدان الصينية:

  • مصدر الطاقة :محرك احتراق داخلي
  • نوع محرك شيري اريزو5 : بنزين
  • عدد الأسطوانات 4
  • سعة المحرك 1.5 لتر
  • ناقل الحركة CVT
  • نظام القيادة أمامي FWD
  • القوة 114 حصان
  • عزم الدوران 141 نيوتن متر
  • كفاءة استهلاك الوقود 18.2 كم/ لتر
  • سعة خزان الوقود 48 لتر
  • السرعة القصوى 180 كم/ س

اقرأ أيضاً: كم سعر سيارة شيري تيجو 7 برو في سوق السيارات المستعملة؟

مواصفات أنظمة الأمان ومساعدة السائق

وفيما يخص أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق في السيارة الصينية، فقد حرصت شيري على تقديم المتسوى الأساسي الذي قد يبحث عنه الراغبين في امتلاك سيارة اقتصادية.

فجاءت سيارة شيري اريزو 5 2023 مُدعمة بـ  وسائد هوائية أمامية /وسائد هوائية جانبية / وسائد هوائية ستائرية، ويذكر أن الوسادة الهوائية من شركة Autoliv ، وهي الشركة المصنعة الأولى لـ (نظام حماية ركاب السيارة).

كذلك، السيارة السيدان الصنيية تأتي مجهزة أيضًا بالأتي:

  • تذكير حزام الأمان وحزام الأمان المحدود مسبقًا في الصف الأمامي.
  • تتوفر مع حساسات خلفية
  • بالإضافة إلى تواجد كاميرا خلفية
  • تدعم نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

المصادر

شيري السعودية

اقر أيضًا:تعرف على تقرير جي دي باور عن الجودة الأولية للسيارات الصينية عام 2022.. “شانجان وشيري يتصدران القائمة”

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة