المربع نت – أكد الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور السعودي، على ضرورة الامتثال لإشارات وخطوط المشاة، والتوقف  قبل المناطق المخصصة لعبورهم عند إشارة المرور، للحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم لحوادث التصادم الخطرة بين المركبات والمشاة، وعبورهم الطريق بشكل آمن.

اقرأ أيضًا: تعليمات “المرور” لعبور المشاة الطريق بأمان..وهذه غرامة المخالفين

“المرور” يحذر من عدم التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة

"المرور" يحذر من عدم التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة 7

خط المشاة

وخط المشاة هو عبارة عن خط مميز تم إنشاؤه على الطرق لحماية المشاة أثناء عبورهم، ويتم رسم هذا الخط عادةً عند ممر المشاة أو المعبر الخاص بالمشاة على الطريق، ويكون مصحوبًا بإشارة مرورية أو إشارة ضوئية، ويجب أن يتم التوقف على مسافة آمنة خلف الخط لتفادي أي تداخل مع المشاة أو تعريضهم للخطر.

"المرور" يحذر من عدم التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة 8

ما هي أهمية التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة؟

شددت إدارة المرور من خلال منشور لها عبر منصة إكس، على أهمية التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة، للحفاظ على أرواحهم، حيث قالت: “لسلامتهم.. دعهم يعبرون بأمان”، وأضافت في إنفوجراف توعوي لها قائلة: “التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة يسهم في جعل الطريق آمنًا للجميع”.

"المرور" يحذر من عدم التوقف قبل المناطق المخصصة لعبور المشاة 9

مخالفة الوقوف على خط المشاة

من الجدير بالذكر، فإن المرور السعودي كان قد أكد في وقت سابق أن الوقوف على خط المشاة والإشارة حمراء يعد من مخالفات تنظيمات السير على الطرق، مبينًا أن عقوبة هذه المخالفة وردت في جدول المخالفات المرورية (رقم ٢)، وتتراوح قيمة غرامتها من 150 إلى 300 ريال.

اقرأ أيضًا: “المرور” يحذر من تجاوز الإشارة الحمراء..وهذه غرامتها 

المصدر

(الإدارة العامة للمرور)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل