المربع نت – تويوتا رايز متوفرة في السعودية عند عبداللطيف جميل للسيارات لموديل 2024 بفئتين، الفئة القياسية هي XLE والفئة الأعلى تُسمى ليمتد “Limited”، وأكبر اختلاف بين الفئتين هو المحرك.

خيارين للمحرك

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 13

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية

الاختلاف الأول بين الفئتين هي منظومة الحركة، حيث تأتي تويوتا رايز ستاندرد بمحرك 3 أسطوانات سعة 1.2 لتر بنزين بقوة 87 حصان وعزم دوران 113 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT ونظام دفع أمامي. تتمتع بكفاءة 21.7 كم/ لتر وسعة الخزان 36 لتر.

تويوتا رايز الأقوى تأتي بمحرك 3 أسطوانات سعة 1.0 لتر بنزين تيربو بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT ونظام دفع أمامي. تتمتع بكفاءة 20.6 كم/ لتر وسعة الخزان 36 لتر.

التجهيزات الخارجية

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 14

من ناحية التجهيزات الاختيارية فإن رايز ستاندرد تأتي مع مصابيح هالوجين وجنوط عجلات ألمنيوم 16 بوصة وكشافات ضباب أمامية هالوجين وإضاءة خلفية LED، ومرايات جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف، وميزة الدخول بالريموت.

أما ترقيات رايز الفئة الأعلى فتشمل إضاءة نهارية LED وإضاءة أمامية LED بتحكم تلقائي مع إشارة الانعطاف التتابعية، وجنوط عجلات ألمنيوم 17 بوصة، وجناح خلفي مدمج، علامة تيربو Turbo على الجسم.

داخلية تويوتا رايز

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 15

في داخلية تويوتا رايز توجد بعض الاختلافات، في حين أن التشابه يشمل كسوة المقاعد من القماش والمكيف بالتحكم اليدوي ومنفذ USB للشحن في الأمام وشاشة معلومات متعددة بين لوحة عدادات السائق.

الاختلافات تشمل مادة اليوريثين التي تغلف المقود وذراع ناقل الحركة ومسند اليد، فتأتي بمادة الجلد في الفئة العليا، أيضا توجد إضاءة داخلية أرضية في الفئة الأعلى. وشاشة المعلومات والترفيه تأتي بمقاس 7 بوصة في الفئة القياسية و 8 بوصة مع نظام صوتي متصل في الفئة العليا.

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 16

الأمان ومساعدة السائق

تأتي تويوتا رايز بـ2 من الوسائد الهوائية وفرامل مانعة للانغلاق وتوزيع قوى الفرامل إلكترونيا ونظام التوازن الإلكتروني ومساعد الصعود على المرتفعات وكاميرا رؤية خلفية ونظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات خلفية وكاميرا خلفية. والميزة الخاصة الإضافية للفئة الأعلى هي الحساسات الأمامية لتقديم مساعدة إضافية في عملية الركن.

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 17

ألوان الخارجية

خارجية تويوتا رايز الفئة الأعلى متوفرة بخيار اللون الثنائي مع السقف الأسود.

تويوتا رايز 2024: أكبر 6 اختلافات بين فئتي أصغر SUV من العلامة اليابانية 18

السعر

تويوتا رايز ستاندرد بسعر 67,045 ريال شامل الضريبة
تويوتا رايز الفئة الأعلى بسعر 73,715 ريال شامل الضريبة

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل