المربع نت – يعد معرض الرياض للسيارات الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة، والذي يترقبه عشاق السيارات، والذي استمر من 4 وحتى 9 ديسمبر، في منطقة “المملكة أرينا” ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، بمشاركة العديد من الشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية، وفي المقالة التالية نستعرض لكم تغطيتنا لجناح جي ايه سي الجميح في معرض الرياض 2023 من وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية وكالة الجميح للسيارات، وعرض مواصفات أحدث سيارتها جي ايه سي هايبر GT الجديدة كليًا.

جي ايه سي هايبر GT الكهربائية.. تعرف على الجديد من جي إيه سي والجميح للسيارات في معرض الرياض 2023

ما هي مواصفات جي ايه سي هايبر GT الجديدة؟

التصميم الخارجي

هايبر GT

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة جي ايه سي هايبر GT الكهربائية الجديدة، نجد أنها حصلت على تصميم مستقبلي جريء وانسيابي؛ حيث يأتي الهيكل على شكل قطرة مياه، مع مقدمة منخفضة انسيابية خالية من الشبك الأمامي المعتاد في سيارات البنزين، وفتحات في المصد السفلي للمزيد من الانسيابية، فيما جاء غطاء المحرك مع خطوط بارزة.

بالإضافة إلى مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED ذات تصميم حاد يخطف الأنظار، وزجاج أمامي بحجم كبير يأخذ حيز من السقف الأمامي، ويوفر مزيد من الرؤية الواضحة في أثناء القيادة، أما عن أبواب السيارة تفتح للأعلى مثل سيارات لامبورجيني، ومنطقة الزجاج في الأبواب تأتي بدون إطار (فرامليس) فيما حصلت على مقابض أبواب مخفية، ولمسات البيانو بلاك على الأعمدة الجانبية.

جي ايه سي هايبر GT الكهربائية.. تعرف على الجديد من جي إيه سي والجميح للسيارات في معرض الرياض 2023 1

اقرأ أيضًا: وش تختار من الصيني.. “جي ايه سي امباو 2024 أو ام جي GT 2023” في مقارنة شاملة

وتستند السيارة الكهربائية الجديدة على جنوط عجلات سوداء بالكامل رياضية تأتي مقاس 19 بوصة مع أقواس عجلات، ومن الخلف تأتي مع تصميم منحدر بقوة من ناحية السقف للزجاج الخلفي (كوبيه) والسقف بلون أسود بانورامي، مع سقف بانورامي عازل للحرارة، وباب خلفي كهربائي، وفتح كهربائي لمنفذ الشحن.

التصميم الداخلي

جي ايه سي هايبر GT الكهربائية.. تعرف على الجديد من جي إيه سي والجميح للسيارات في معرض الرياض 2023 2

أما عن التصميم الداخلي للسيارة الجديدة، فنجد أنها تتمتع بمقصورة مستقبلية ومتطورة بتجهيزات عالية الذكاء، ولمسات فخمة، تتسع لـ5 ركاب مع مقاعد من جلد نابا الفاخر، الأمامية منها كهربائية تدعم خاصية التدفئة والتهوية، مع ذاكرة حفظ الوضعية، مع خشب طبيعي بلوحة القيادة، ومجموعة عدادات LCD كاملة النحافة للغاية، مقترنة بعجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع بكسوة من الجلد، فضلًا عن ومكيف هواء أوتوماتيكي، ومعطر داخلي، وإضاءة محيطية خافتة من نوع أمبينت لايت.

جي ايه سي هايبر GT الكهربائية.. تعرف على الجديد من جي إيه سي والجميح للسيارات في معرض الرياض 2023 3

كما حصلت المقصورة على شاشة عدادات مقاس 8.8 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 14.6 بوصة تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد اوتو، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة منها، نظام التعرف على الوجوه للدخول إلى حسابك الشخصي بالسيارة، ونظام صوتي فاخر من نوع HIFI مكون من 23 سماعة، وشاحن وايرلس 50 وات، ومخارج تايب سي بالأمام والخلف للشحن الفائق بقوة 60 وات.

اقرأ أيضًا: أهم ما يميز جي ايه سي امكو الجديدة 2024 وأداء محركها وأسعارها في السعودية.. “تحفة فنية تجمع بين القوة والفخامة”

الأداء

تأتي سيارة جي ايه سي هايبر GT الكهربائية الجديدة، مع محرك كهربائي ينتج قوة قدرها 335 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 430 نيوتن متر، موجه بنظام الدفع الخلفي للعجلات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 4.9 ثانية، مع مدى رسمي للقيادة بالشحنة الكاملة يبلغ 710 ك، وتدعم خاصية الشحن الفائق.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

جي ايه سي هايبر GT الكهربائية.. تعرف على الجديد من جي إيه سي والجميح للسيارات في معرض الرياض 2023 4

وفيما يخص تجهيزات السلامة والأمان ومساعدة السائق في السيارة الصينية، نستعرض لكم أبرزها:

  • عدد 3 رادارات بالسيارة + 6 أجهزة رادار بالمليمترات + 4 كاميرات محيطية + 8 كاميرات ذكية للمساعدة في القيادة + 1 كاميرا رؤية ليلة بموجات الإنفرا ريد + 12 رادار مصغر عامل بموجات الألترا سونيك
  • التحذير من الصدمات الأمامية + مكابح التوقف التلقائي + التعرف على اللوحات المرورية
  • التنبيه للنقاط العمياء + التنبيه لمغادرة المسار المروري والإبقاء على الحارة المرورية
  • نظام المساعدة الذكية في القيادة + مثبت السرعة المتكيف والمتغير

شاهد أيضًا: جولة جناح جاي إم سي الجبر في معرض الرياض للسيارات 2023

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GAC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل