المربع نت – تمتلك تيسلا أحد أشهر أنظمة القيادة الذاتية في العالم، والذي ساهم في زيادة شهرة العلامة الأمريكية إلى حد كبير، ولكن يبدو أن هذا النظام تسبب في خضوع ما يزيد 2 مليون سيارة تيسلا في الولايات المتحدة إلى استدعاء بسبب عيوب السلامة في تقنية القيادة الذاتية الخاصة بها.

لحسن الحظ لن يتوجب على ملاك هذه السيارات التوجه إلى مراكز الصيانة الخاصة بشركة تيسلا، حيث سوف يتم تحديث النظام وإصلاح العيب لاسلكياً، وتكمن المشكلة في نظام التوجيه الآلي للسيارة المدمج في نظام القيادة الذاتية والذي تم الإشارة إلى أنه لا يعمل بالطريقة الصحيحة خاصة لتنبيه السائقين في الحالات الطارئة.

تيسلا تستدعي أكثر من 2 مليون سيارة بالولايات المتحدة بسبب نظام التوجيه الآلي

تيسلا

مخاطر نظام التوجيه الآلي في سيارات تيسلا

بدأت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة بالولايات المتحدة في التحقيق بشأن مدى سلامة نظام التوجيه الآلي المدمج في سيارات تيسلا منذ عام 2021 بعد ظهور العديد من المخاوف حول كيفية عمل هذا النظام، وأشارت الإدارة في تقرير استدعاء السلامة أن ضوابط نظام التوجيه الآلي “قد لا تكون كافية لمنع إساءة استخدام السائق للنظام” في ظروف معينة.

سوف يعمل التحديث الجديد على زيادة عناصر تنبيه سائق السيارة عند فقدان نظام التوجيه الآلي القدرة على التحكم بالسيارة، أو للتأكد من انتباه السائق بالسيارة أثناء القيادة، وفي حال وقوع السائق في نفس الخطاء بشكل متكرر سوف يتم حظرة من استخدام هذا النظام مجدداً.

تيسلا

بالرغم من البدء في تنفيذ الاستدعاء لتلبية لوائح الإدارة الأمريكية، إلا إن التحقيق سيظل مفتوحاً لمراقبة فعالية التحديث الجديد لسيارات تيسلا، ويتضمن هذا الاستدعاء سيارات تيسلا موديل S، وموديل X، وموديل 3، وموديل Y.

تيسلا تيسلا

شاهد أيضاً:

المصدر: NHTSA

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
214,500 ريال سعودي
الرياض

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
265,000 ريال سعودي
الخبر

فورد اكسبلورر موديل 2010

قبل ساعتين
19,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل