المربع نت – امتدادًا لطريق النجاحات الذي بدأته شركة صناعة السيارات جيتور Jetour الصينية رغم حداثتها بالنسبة لمنافسيها، إلا أنها قررت الدخول بالمنافسة في سوق سيارات الدفع الرباعي، من خلال إطلاقها لسيارة جيتور T2 الجديدة 2024، وهي أول سيارة دفع رباعي من العلامة في السوق السعودي.

وأزاحت شركة جيتور الستار عن سيارتها جيتور ترافيلر للطرق الوعرة جيتور T2 الجديدة موديل 2024 في السعودية، والتي تتمتع بمجموعة تجهيزات متكاملة للطرق الوعرة ما بين إطارات التضاريس ونظام الدفع الرباعي والوضعيات المخصصة للطرق الوعرة، وذلك خلال الحدث الأكبر والأبرز للسيارات في المملكة معرض الرياض للسيارات 2023، والذي شهد إقبالاً كبيراً للكشف عن هذه السيارات الجديدة، وبمشاركة العديد من الشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية المعروفة.

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة

تدشين جيتور T2 في السعودية

وجاء تدشين جيتور T2 في السعودية لأول مرة بجناح التوريدات الوطنية ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، والذي انعقد في “المملكة أرينا” في الفترة من 5 ديسمبر وحتى 9 من نفس الشهر، بعد أن كانت السيارة مُرتقبة في السوق السعودي منذ تدشينها للمرة الأولى في معرض شنجهاي الدولي أبريل 2023.

وتُعدّ جيتور T2 هي سيارة الدفع الرباعي الأولى من العلامة في السوق السعودي، والتي تقدمها العلامة بقدرات السير في البر والطرق الوعرة، بالإضافة إلى التحسينات والتطورات بها حيث تمتاز بالتجهيزات المخصصة للتضاريس، والتي تضيف إلى متعة الأداء وراحة الركاب.

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 1

كما تتوفر سيارات جيتور في السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة الصينية بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة التوريدات الوطنية للسيارات، والتي توفّر أحدث سيارات العلامة مثل: جيتور داشينغ، وجيتور T2 الجديدة، وجيتور X70 بلس، و جيتور X70، وجيتور X90.

وفي هذا الصدد، نرصد لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات جيتور T2 الجديدة موديل 2024، لنرى كيف جاءت أحدث سيارات العلامة الصينية، خلال تغطيتنا لـ معرض الرياض للسيارات 2023، مع استعراض مواصفات وفئات جيتور T2 الجديدة بداية من التصميم الخارجي وحتى أداء السيارة، مرورًا بتقنيات مقصورتها الداخلية وأنظمة الأمان والسلامة.

اقرأ أيضاً: جيتور في معرض الرياض تكشف عن سيارة للطرق الوعرة وخطة إطلاق سيارات كهربائية

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 2

ما هي أبرز مواصفات جيتور T2 الجديدة 2024 من الخارج؟

ويمكننا أن نتعرف في البداية على مواصفات جيتور T2 الجديدة موديل 2024، وبشيءٍ من التفصيل حول تصميم وهيكل سيارة الدفع الرباعي الأولى من العلامة من الخارج أولاً، قبل الدخول إلى مقصورتها الداخلية وأنظمة الأمان والسلامة بها.

وجاءت سيارة JETOUR T2 الجديدة بتصميم يمتاز بالجرأة والمظهر الخارجي القوي لمناسبة الطرق الوعرة، كما يمكنك ملاحظة فخامة لمساتها الخارجية بداية من التموجات العضليّة على غطاء المحرك وصولاً إلى الخطوط الانسيابية على الجانب.

وحصلت السيارة على واجهة أمامية مميزة وجريئة، مع مقدمة أمامية مميزة بمصابيح تعمل بتقنية الـ “LED” ومتحركة أوتوماتيكيا مع عجلة القيادة، كما تأخذ المصابيح بها شكل عين جريئة، بجانب الشبك الذي يتوسطه شعار JETOUR والذي يعكس طابعًا من القوة والفخامة.

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 3

وعن جانبية سيارة الطرق الوعرة الصينية الجديدة، فإنها جاءت ترتكز على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة، بالإضافة إلى وجود المرايا الجانبية مدفأة وبإمكانية الطيّ كهربائيًا والضبط مع ذاكرة.

في حين أن خلفية سيارة الدفع الرباعي JETOUR T2 تأتي بمصابيح خلفية والتي جاءت تعمل بتقنية الـ “LED”، بالإضافة إلى وجود حساسات أمامية وخلفية، مع فتحة سقف بانورامية، وكذلك يتواجد كاميرا خلفية بانورامية، وباب صندوق خلفي كهربائي.

وأما عن فئات جيتور T2 الجديدة فإن سيارة الدفع الرباعي موديل 2024 تُقدّم بفئتين هما (كومفورت ولاكجري)، وتصنف كسيارة اس يو في ضمن فئة D الحجمية، وتأتي مع قاعدة عجلات تُعدّ هي الأطول بين أبرز المنافسين، فبينها وبين أقرب منافس فارق حوالي 50 ملم.

اقرأ أيضًا: جيتور T2 و تانك 300: منافسة شرسة بين سيارتي الدفع الرباعي فمن الأفضل؟

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 4

كيف تبدو مقصورة جيتور T2 الجديدة من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة جيتور T2 الجديدة موديل 2024، تجد أن السيارة لا تقل في لمستها من الداخل عن التصميم الخارجي، حيث يأتي تصميم جيتور T2 2024 الداخلي يبدو متطورًا بما يتناسب مع إمكانياتها وفئة الدفع الرباعي، لاسيما لوحة القيادة والشاشة والكونسول الوسطي.

وجاءت السيارة في التصميم الداخلي مع 5 مقاعد من الجلد، مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات، أما عن مقعد الراكب الأمامي فحصل أيضًا على ميزة التعديل كهربائياً في 4 اتجاهات، مع دعم خاصية الذاكرة لحفظ وضعيات الجلوس والتهوية.

فضلاً عن ذلك، حصلت مقصورة جيتور T2 الجديدة على عجلة قيادة متعددة الوظائف، والتي جاءت بكسوة من الجلد مع بدالات لنقل الحركة خلف عجلة القيادة، بالإضافة لوجود مكيف هواء ثنائي المناطق ذا تحكم أوتوماتيكي ومكيف هواء خلفي،

أما عن تقنيات جيتور T2 الجديدة موديل 2024، فإنها تأتي بشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 15.6 بوصة، والتي تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلاً عن نظام صوتي مكون من 12 سماعة، مع نظام الدخول الذكي وتشغيل السيارة بدون مفتاح.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي تقنيات جيتور T2 الجديدة بمقصورة سيارة الدفع الرباعي مع شاحن لاسلكي للجوال، وبوجود فتحات USB أمامية من نوع تايب سي، و كذلك 3 فتحات USB خلفية من نوع تايب سي وأخرى من نوع تايب آي.

اقرأ أيضاً: دليل شراء سيارة SUV من جيتور السعودية: أي ميزة تبحث عنها في سيارتك القادمة؟

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 7

ما هي مواصفات أداء جيتور T2 الجديدة؟

وفيما يخص مواصفات أداء جيتور T2 الجديدة موديل 2024، فإن السيارة جاءت تعتمد في قوتها على محرك مكوناً من 4 أسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 251 حصاناً، مع ناقل حركة دبل كلتش من 7 سرعات، وبنظام الدفع الرباعي.

شـــاهد أيضاً:

ما هي أبرز أنظمة الأمان في جيتور T2 الجديدة؟

وفي ظل حرص الصانع الصيني على نيل رضا المُستهلكين والمنافسة مع سيارات الدفع الرباعي في الفئة لأول مرة، فقد تم تزويد العديـد من أنظمة الأمان في جيتور T2 الجديدة موديل 2024، من أجل الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق في الطُرق الوعرة.

وبما يتماشى مع إمكانيات سيارة الدفع الرباعي، حصلت JETOUR T2 على أنظمة الأمان كما يلي:

  • 8 وسائد هوائية
  • نظام مانع انغلاق المكابح.
  • نظام الثبات والاتزان الالكتروني.
  • التحكم في الهبوط من المنحدرات.
  • مساعد الكبح والتحكم في قوى الجر.
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • التحذير من الصدمات الأمامية والخلفية.
  • التحذير من مغادرة المسار المروري والمحافظة عليه.

جيتور T2 الجديدة.. أبرز تجهيزات أيقونة الطرق الوعرة الفريدة للعلامة 8

اقرأ أيضًا: تغطية عامة لجناح التوريدات الوطنية في معرض الرياض للسيارات 2023.. وأسئلة حول الشركة والتحديات التي تواجهها في السوق السعودي

المصادر:

جيتور السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل