المربع نت – منذ تدشينها الرسمي بدأت تيسلا سايبرتراك بالتفوق على العديد من المركبات المختلفة بدءاً من النسخة الأساسية من بورش 911، وشاحنة همر الكهربائية، ولامبورجيني اوروس ويبدو أنها سوف تستمر بالتفوق على العديد من المركبات الأخرى، ولكن لزيادة التشويق تسابقت سايبرتراك ضد فورد F-150 رابتر R الرياضية أثناء قيادتها على طريق رملي موازي للطريق الممهد الأساسي.

مواصفات تيسلا سايبرتراك

تتمتع تيسلا سايبرتراك بإصدار سايبربيست بالمزيد من القوة بالمقارنة بشاحنة فورد، حيث تعتمد الشاحنة الكهربائية على 3 محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان و 930 نيوتن متر من عزم الدوران، مع وزن يبلغ 3,084 كيلوجرام.

هل تصمد فورد F-150 رابتر R بقوة 700 حصان في سباق تسارع أمام تيسلا سايبرتراك؟

مواصفات فورد F-150 رابتر R

فورد F-150 رابتر R

على الجانب الأخر من سباقات التسارع تأتي شاحنة فورد F-150 رابتر R بمحرك V8 بسعة 5.2 لتر سوبر تشارجر بقوة 700 حصان و 868 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتفوق شاحنة فورد على سايبرتراك بفارق الوزن، حيث يبلغ وزنها 2,703 كيلوجرام.

في سباقات التسارع التالية تمكنت تيسلا سايبرتراك من سحق شاحنة فورد F-150 رابتر R بالرغم من الوزن الأخف، ولكن تتميز المحركات الكهربائية بصورة عامة بعزم الدوران الفوري بالمقارنة مع محركات الاحتراق الداخلي بصورة عامة.

فورد F-150 رابتر R

لم يقتصر الأمر بتفوق سايبرتراك على رابتر R على الطريق الممهد فقط في سباقات التسارع من الثبات أو من الحركة، بل تمكنت الشاحنة الكهربائية من التفوق في سباق تسارع من السكون على أرض غير ممهدة في حين أن رابتر R تتسابق على طريق ممهد، ولكن في التجربة الثانية تمكنت رابتر R من التفوق على الشاحنة الكهربائية بعد سلسلة من الهزائم المختلفة.

يمكنك مشاهدة سباقات التسارع في الفيديو التالي من الدقيقة 3:57.

شاهد أيضاً:

 

المصادر: Tesla,ford

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل