رينو 5

المربع نت – تستعد شركة رينو لتدشين طراز 5 الجديد كلياً خلال الفترة القادمة، وتعد رينو 5 سيارة كهربائية بالغة الأهمية من العلامة الفرنسية وتعقد عليها رينو الآمال لتعزيز مبيعاتها في هذه الفئة وخاصة في أوروبا، وتتميز بحصولها على تصميم مشابه لرينو 5 الكلاسيكية السابقة، ولكن مع منظومة كهربائية والعديد من التقنيات الحديثة، وقبل التدشين الرسمي تم تسريب صور التصميم الخارجي لنتعرف على مظهر النسخة الإنتاجية الأخير من رينو 5.

تصميم رينو 5 الجديدة كلياً

تم الكشف عن النسخة الاختبارية الأولى في عام 2021 من رينو 5 والتي جذبت إليها العديد من الأنظار، ولكن لم يتوقع البعض أن تصل هذه السيارة الاختبارية إلى خطوط الإنتاج بنفس التصميم الخارجي المشابه للسيارة الكلاسيكية مع بعض الاختلافات التصميمية البسيطة بالنسخة الإنتاجية.

رينو 5 الجديدة تظهر في تسريبات قبل التدشين الوشيك لواحدة من أهم سيارات العلامة خلال هذا العقد 1

رينو 5

بدأت التغيرات التصميمية بالنسخة الإنتاجية مع تحديث تصميم مصابيح الضباب المثبتة بالمصد الأمامي، مع منافذ شحن مزدوجة على الجانبي السيارة الأيمن والأيسر، وتحتفظ رينو 5 بالعجلات الرياضية المماثلة للنسخة الاختبارية وصولاً للمقطع الخلفي حيث حصلت رينو على شريط اسود بدلاً من شريط الإضاءة الذي يصل بين المصابيح الخلفية، ولكن من الممكن أن يظهر هذا الشريط مجدداً عند تدشين السيارة الرسمي.

مدى الحركة لرينو 5

من المفترض أن تقدم رينو 5 الكهربائية بمدى حركة يصل إلى 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة، لتتفوق على السيارات الكهربائية المنافسة مثل ميني كوبر الكهربائية و فيات 500e من حيث مدى الحركة، ولكن لم يتم الكشف بعد عن أرقام الأداء المختلفة بعد.

رينو 5

تخطط رينو لتدشين طراز 5 الجديد كلياً بسعر يبدأ من حوالي 25 ألف يورو (100 ريال قبل الضرائب)، ما يجعلها أرخص من السيارات الكهربائية الأوروبية المنافسة.

شاهد أيضاً:

المصدر: carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة