المربع نت – أكدت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” كفاءة الطاقة عبر حسابها الرسمي، على الدور الكبير للقيادة المتزنة في توفير استهلاك الوقود في المركبة بنسبة تصل إلى 40%، وفي المقابل تتسبب القيادة المتهورة مثل القيادة بسرعة عالية، والتسارع والكبح المفاجئين إلى زيادة استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: “لتبقى”: 9 سلوكيات تزيد من استهلاك الوقود 

“لتبقى”: القيادة المتزنة توفر 40% من استهلاك وقود مركبتك

"لتبقى": القيادة المتزنة توفر 40% من استهلاك وقود مركبتك 7

ما هي نسبة استهلاك الوقود التي توفرها القيادة المتزنة؟

أوضحت الحملة الوطنية “لتبقى” من خلال إنفوجراف نشرته عبر منصة إكس، أن القيادة المتزنة تساهم في توفير الوقود بنسبة تتراوح ما بين 15 % إلى 30 % على الطرق السريعة، أما داخل المدن فإن نسبة توفير الوقود تتراوح ما بين 10 % إلى 40 %، كما تعد القيادة المتزنة أكثر أمانًا لقائد المركبة والمرافقين له ومستخدمي الطريق.

اقرأ أيضًا: “لتبقى” تقدم 4 نصائح هامة لتوفير وقود سيارتك

"لتبقى": القيادة المتزنة توفر 40% من استهلاك وقود مركبتك 8

القيادة المتهورة

وأشارت الحملة الوطنية إلى أن القيادة بشكل متهور والمتمثلة في التسارع والكبح المفاجئ بشكل متكرر أثناء السير على الطرق، يؤدي إلى زيادة حاجة محرك المركبة لكميات أكبر من الوقود لتوليد الطاقة اللازمة للتسارع، كما أن الضغط المتكرر على المكابح يتطلب أيضًا توليد طاقة إضافية عن طريق زيادة ضخ الوقود للاحتفاظ بالمركبة في حالة التوازن.

إحماء المركبة

وفي نفس السياق، كشفت “لتبقى” في وقت سابق عن المدة المناسبة لإحماء المركبة لتفادي زيادة نسبة استهلاك الوقود، مؤكدةً أن المركبة لا تحتاج إلا لثوان محدودة لا تتجاوز 30 ثانية للإحماء، وذلك كي تكتمل دورة الزيت بالكامل داخل المكونات الداخلية للمحرك، ومن ثم تكون المركبة جاهزة للحركة.

"لتبقى": القيادة المتزنة توفر 40% من استهلاك وقود مركبتك 9

المصدر

(“لتبقي” كفاءة الطاقة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل