المربع نت – حالياً معظم سيارات فيراري مزودة إما بمحركات 6 أو 8 سلندر، مع تراجع حظوظ محرك 12 سلندر الأيقوني بالتنفس الطبيعي خاصة بعد توقف موديل 812 سوبرفاست، وهو أمر أحبط البعض من محبي العلامة الرياضية.

وبينما تعمل فيراري حالياً على تطوير خليفة لافيراري هايبركار الجديدة، من المتوقع أن تتخلى هذه السيارة عن محرك 12 سلندر أثناء تدشينها العام القادم، فهل نقترب من نهاية محركات 12 سلندر مع سيارات فيراري؟

فيراري تقارن بين مزايا وعيوب محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي ومحركات 8 سلندر تيربو

على الأرجح لا، إذ صدرت تقارير توضح أن فيراري تعمل على تطوير خليفة موديل 812 سوبرفاست، وهذا الموديل لحسن حظ عشاق محركات البنزين الكبيرة سيستمر على الأرجح بمحرك 6.5 لتر 12 سلندر المحبوب.

فيراري تقارن بين مزايا وعيوب محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي ومحركات 8 سلندر تيربو 1

وصرح رئيس تصميم فيراري، فلافيو مانزوني، لمجلة أوتوكار، إن محركات 8 سلندر تيربو أفضل من محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي من ناحية الأداء وصرفية الوقود، ولكن أكثر ما يميز محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي هو متعتها العاطفية ونغمتها المطربة، لذا تصمم فيراري على التمسك بها في المستقبل المنظور.

وعلى الأرجح ستتجاوز قوة خليفة فيراري 812 أكثر من 830 حصان، ومن المتوقع تدشين السوبركار الجديدة كلياً خلال 2024 بالتوازي مع تدشين خليفة لافيراري.. سيكون عاماً مزدحماً بسيارات فيراري.

فيراري تقارن بين مزايا وعيوب محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي ومحركات 8 سلندر تيربو 2 فيراري تقارن بين مزايا وعيوب محركات 12 سلندر بالتنفس الطبيعي ومحركات 8 سلندر تيربو 3

المصدر: Autocar 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل