انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – جنرال موتورز مع الوكيل الرسمي، شركة الجميح للسيارات، حضرت معرض الرياض للسيارات 2023 في الفترة بين 5 إلى 9 ديسمبر بمجموعة مميزة من طرازات شفروليه و جي ام سي GMC، لكنّ النجم الأول كان طرازات همر EV.

همر EV هي سلسلة جديدة من مركبات جنرال موتورز الكهربائية عالية الأداء ورائدة في قدرات الطرق الوعرة، تم إطلاقها تحت علامة جي ام سي، وستتوفر بطراز SUV وطراز بيك اب، ونقطة البيع الأقوى بخصوص همر EV هي منظومة الحركة الكهربائية بقوة 1,000 حصان للبيك اب و 830 حصان للاس يو في، وعزم دوران مُعلن 15,591 نيوتن متر، غير أنه في الحقيقة عزم الدوران للعجلات، في حين أن عزم المحرك هو 1,356 نيوتن متر. ومن أجل تحقيق هذا الأداء تعتمد همر EV على بطارية Ultium المطورة من جنرال موتورز بهندسة ثورية، تمنح البيك اب مدى 560 كم، والاس يو في مدى 480 كم.

جنرال موتورز في معرض الرياض تكشف عن همر EV بيك اب و SUV استعدادا للإطلاق في السوق السعودي

جنرال موتورز في معرض الرياض تكشف عن همر EV بيك اب و SUV استعدادا للإطلاق في السوق السعودي 1

وزودت همر EV بقدرات أداء عالية على الطرق الوعرة، فتأتي بنظام التوجيه للعجلات الخلفية، ووضعية مشية السلطعون Crab Walk حين تكتسب العجلات الخلفية خاصية التوجيه مع العجلات الأمامية للسير بشكل مائل ومن ثم تكتسب قدرات أفضل على الطرق الوعرة. كما تدعم همر EV نمط الخروج من العوائق Extract Mode الذي يقوم بزيادة مستوى الخلوص الأرضي، الممكن تحقيقه بفضل نظام التعليق الهوائي المتكيف.

في مقصورة همر EV تجد التكنولوجيا ووسائل الراحة حاضرة للترفيه عن قائدها بعد يوم عمل شاق، بداية من هيئة المقاعد الحاضنة للجسم والحشو الطري الذي يمهد للاسترخاء في رحلات السفر الطويل، إلى لوحة القيادة يتوسطها شاشة معلومات وترفيه 13.4 بوصة مع دعم اقتران لاسلكي بالهاتف عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتميز التصميم الداخلي مع سقف زجاجي مقسم إلى 4 قطع، بحيث يمكن تفكيك وإزالة كل قطعة على حدة.

جنرال موتورز في معرض الرياض تكشف عن همر EV بيك اب و SUV استعدادا للإطلاق في السوق السعودي 2

ومع همر EV تتمتع بالأمان التام بفضل أنظمة متطورة تعتمد على 17 كاميرا في طراز SUV أو 18 كاميرا في طراز البيك اب، مع العديد من الرادات والمستشعرات الخارجية، لتشغيل مزايا الأمان والتحذيرات المتقدمة التي تنبه من خطر التصادم من الأمام والخلف، وحتى التدخل بالمساعدة في تفادي التصادم. وتتمتع بنظام ركن تلقائي مفيد في سيناريوهات مختلفة.

وأعلنت شركة الجميح للسيارات أنها بدأت المراحل الأولية من إعداد البنية التحتية اللازمة لاستيعاب المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى توفير حلول الشحن للعملاء في أماكن إقامتهم، مما يجعل العميل جاهزًا للاعتماد على السيارات الكهربائية بكل يُسر وسهولة. وقام الأستاذ مشاري الجميح المدير التنفيذي لعمليات التشغيل في الشركة، بالتوقيع على مذكرة تفاهم بخصوص التوسع في قطاع شواحن السيارات الكهربائية مع سمو الأمير فهد بن نواف آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة Turning Point وهي إحدى شركات مجموعة الراجحي المختصة في مجال الطاقة والممثل الحصري لشواحن Wallbox في المملكة العربية السعودية.

جنرال موتورز في معرض الرياض تكشف عن همر EV بيك اب و SUV استعدادا للإطلاق في السوق السعودي 3

وتجمل جناح جنرال موتورز الجميح بحضور البيك اب المميز المرتقب توفيره في صالات العرض، سييرا Harley Davidson، المستوحاة من دراجات هارلي ديفدسون الأمريكية، ابتدائاً من جنوط مستوحى من دراجة Fat Boy، مروراً بالتطعيمات البرتقالية رمزاً إلى هارلي ديفدسون وبالإضافة إلى نظام التعليق الرياضي من نوع FOX، وختاماً بنظام عادم رياضي بتصميم بتخلله اللون الأسود والبرتقالي. وتمتع الحضور أيضا باستعراض شفروليه كورفيت ستينغراي بمحركها الوسطي، V8 بسعة 6.2 لتر، يولد 495 حصان و637 نيوتن متر من عزم الدوران.

جنرال موتورز في معرض الرياض تكشف عن همر EV بيك اب و SUV استعدادا للإطلاق في السوق السعودي 4

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل