تويوتا في معرض الرياض تكشف عن طرازات جديدة للسوق السعودي ومشاريع 2024 9

المربع نت – تويوتا عبداللطيف جميل للسيارات ظهرت بجناح مميز في معرض الرياض للسيارات 2023، بعنوان “مدينة الغد اليوم” لتكشف عن طرازات جديدة للمستقبل ومنها ما يصل قريبا للسوق السعودي، وكشفت لنا في حوار خاص عن مشاريع 2024.

تويوتا تكشف عن سيارات المستقبل في معرض الرياض

تويوتا في معرض الرياض تكشف عن طرازات جديدة للسوق السعودي ومشاريع 2024 10

تويوتا في معرض الرياض تكشف عن طرازات جديدة للسوق السعودي ومشاريع 2024 11

في جناح تويوتا في معرض الرياض للسيارات المستمرة فعالياته هذه الأيام وحتى السبت الموافق 9 ديسمبر، قدمت تويوتا طرازات تجسد حلول الطاقة المستقبلية للسيارات، فكُشف الستار عن راف 4 الهايبرد بالقابس بمحرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي، فتولد المنظومة قوة إجمالية 214 حصان مع الدفع الأمامي و 219 حصان مع الدفع الكلي، ويبلغ العزم الدوران 221 نيوتن متر، في حين أن العزم الكهربائي وحده 121 نيوتن متر، وتأتي بناقل حركة CVT. وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 23 كم/ لتر مع الدفع الأمامي و 22.2 كم/ لتر مع الدفع الكلي.

وكشفت تويوتا أول سيارة كهربائية بالكامل لها في السوق السعودي، bZ4X، التي ستتوفر بفئتين الأولى بمحرك كهربائي أمامي بقوة 201 حصان وعزم 265 نيوتن متر والثانية مزودة بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 215 حصان وعزم 336 نيوتن متر ونظام دفع كلي، وتدعم السيارة مدى ثابت 450 كيلومتر لجميع الفئات؛ جديرٌ بالذكر أنها أول سيارة إنتاجية من تويوتا متوفرة بنظام التوجيه عبر الأسلاك بدون أي وصلة ميكانيكية بين المقود والإطارات بغرض تحسين شعور التوجيه وخفض اهتزازات المقود.

تويوتا في معرض الرياض تكشف عن طرازات جديدة للسوق السعودي ومشاريع 2024 12

واستعرضت تويوتا سيارة ميراي التي تعمل بالوقود الهيدروجيني في جيلها الثاني، فتعتمد على الهيدروجين والأكسجين لتوليد الطاقة مع انبعاثات من بخار المياه فقط، وأفضليتها الأكبر مقابل السيارات الكهربائية أن شحنها بالكامل من محطة هيدروجين يستغرق 5 دقائق فقط. وتتمتع السيارة بمدى 630 كيلومتر، بمنظومة دفع خلفي تولد قوة 185 حصان.

واستعرضت تويوتا مجموعة من الطرازات المتوفرة اليوم في صالات العرض، ففي قسم السيارات الرياضية GR ظهرت تويوتا لاندكروزر و سوبرا و 68. كما ظهرت تويوتا شاص والربع مصندق بالشكل الجديد.

تويوتا في معرض الرياض تكشف عن طرازات جديدة للسوق السعودي ومشاريع 2024 13

مشاريع تويوتا السعودية في 2024

في حوار المربع نت مع الأستاذ منير خوجة، مدير تنفيذي للاتصالات التسويقية لدى تويوتا عبداللطيف جميل، قال”إن الخطط كثيرة للعام القادم، تشمل تدشين أكثر من سيارة، من بينها السيارة المنتظرة برادو، سيتم توفيرها في 2024″. وتابع “سنستمر في جميع النشاطات التي بدأناها مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في رياضة المحركات والسيارات موسم العام القادم، لبطولة السعودية تويوتا، التي تضمن الراليات الصحراوية واوتو كروس والدريفت والتايم اتاك وسباقات الدراج”. وقال “مدرسة GR السعودية سوف تعلن عن برامج جديدة، ونتمنى من الشباب الطموح الذي يحب رياضة المحركات ويتمنى أن يبني له مستقبل أن ينضم إلينا” وتفصيلا، أكد أن برامج المدرسة ستفتح باب التقدم لها للمشاركة في السباقات.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة