"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 11

المربع نت – هناك اعتقاد شائع لدى بعض ملاك المركبات بأن تركيب الإطارات الكبيرة يساهم في تخفيض استهلاك الوقود، ويستند هذا الاعتقاد على أن الإطارات الأكبر تغطي مساحة أكبر في كل دورة، مما يخفض عدد الدورات في الدقيقة التي يحتاجها المحرك للتشغيل.

اقرأ أيضًا: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة تنصح بالاهتمام بمعيار كفاءة الطاقة للإطارات

"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 12

"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 13

استهلاك الوقود

بالطبع هو اعتقاد خاطئ، لأن هناك العديد من العوامل التي تحدد فعليًا معدل استهلاك الوقود بدلاً من عدد الدورات في الدقيقة فقط، وعلى سبيل المثال، سنجد أن الإطارات الأكبر حجمًا أثقل من الإطارات الأصغر، لذا فإنها تتطلب مزيدًا من القوة للالتفاف على سطح الطريق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 14

الإطار المناسب

ونظرًا لأهمية هذا الأمر، وضحت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” كفاءة الطاقة، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، تأثير اختيار حجم الإطار المناسب للسيارة في تحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: “لتبقى” توضح تأثير موازنة الإطارات على استهلاك الوقود

ما هو تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود؟

نشرت الحملة الوطنية “لتبقى” (فيديوجراف) يوضح تأثير حجم الإطار على استهلاك الوقود، قالت فيه:” أن اختيار حجم الإطار المناسب للسيارة من أهم عوامل توفير الوقود، وذلك لأن حجم الإطار الأكبر يزيد من مقاومة الدوران بسبب زيادة مساحة احتكاك الإطار مع سطح الطريق”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو..”لتبقى” توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود

"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 15

الديناميكية الهوائية للسيارة

وأضافت لتبقى:”أن حجم الإطار الأكبر يؤثر على الديناميكية الهوائية للسيارة، حيث أن السيارات ذات الإطارات الكبيرة تتعرض لمقاومة ديناميكية أكبر، مما يتطلب جهدًا إضافيًا للمحرك، لذا ينصح دائمًا باختيار المقاس الصحيح للإطارات الموضح في دليل المالك المقدم من الشركة الصانعة”.

"لتبقى" توضح تأثير حجم إطار السيارة على استهلاك الوقود 16

المصدر

(“لتبقي” كفاءة الطاقة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة