المربع نت – بين علامات السيارات الكبرى التي حضرت معرض الرياض للسيارات للكشف عن السيارات الجديدة وخطط التوسع في السوق السعودي، حضرت موجز Mojaz معرض الرياض للسيارات المستمرة فعالياته هذه الأيام وحتى السبت الموافق 9 ديسمبر لتزيد الوعي بشأن علامتها المهمة للغاية بسوق السيارات المستعملة.

استعراض موجز في معرض الرياض

موجز Mojaz في معرض الرياض: احمي نفسك من الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة في السعودية 5

موجز Mojaz في معرض الرياض: احمي نفسك من الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة في السعودية

كان استعراض موجز في معرض الرياض لنموذج سيارة مستعملة قد يتوهم البعض أنها جديدة، حيث أن بطاقة كفاءة استهلاك الوقود من هيئة SASO ما زالت معلقة عليها، لكن ما إن تمر على الجانب الأيسر من مقدمة السيارة تجدها متورطة في حادث.

خالد العتيبي، متحدثا عن موجز، عرّفنا بخدمة موجز المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق على الهاتف الذكي، قائلا “موجز باختصار يعطيك حالة السيارة، يعطيك تقرير مفصل عن السيارة، بهدف أنه يدعمك في اتخاذ القرار”، وتابع “يعطيك تفاصيل عن عدد الملاك، عدد التفاويض، الحوادث المسجلة، صور الحوادث -إن وجدت، تقديرات الحوادث، تقديرات الإضرار الموجودة، الفحص الفني للسيارة -في حال وجوده، قراءات العداد، سجلات الصيانة، وتسجيل دخول السيارة إلى ورش معتمدة” وقال “كل هذه المعلومات موجودة في تقرير واحد”.

موجز Mojaz في معرض الرياض: احمي نفسك من الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة في السعودية 6

طريقة استخدام موجز

عن طريقة استخدام خدمة موجز، قال خالد العتيبي، “ما عليك فقط سوى إضافة رقم الشاسيه أو الرقم التسلسلي للسيارة ليظهر عرض السيارة بمعلومات أساسية للتأكد من أنها السيارة المطلوب الاستفسار عنها، ثم يمكن للمستخدم شراء التقرير بمبلغ بسيط”.

وعن تخصص موجز، قال العتيبي “نتخصص في السيارات المستعملة داخل السعودية، كما تحصّل الشركة بعض المعلومات من شركات خارج السعودية للتعرف على إذا ما كان للسيارة ملاك آخرين وإذا ما كان يمكن توفير معلومات أخرى مثل تسجيل حوادث أو قراءة عداد عن السيارة قبل دخولها السعودية”.

وحكى خالد أن “موجز أصبح مدعوما في فصل القضايا بين البائع والمشتري في المحاكم، فقد غُش مشتري سيارة مستعملة بقراءة العدادات، وعندما اكتشف عن طريق موجز بعد 9 شهور من شراء السيارة، رفع قضية وكسبها”.

استخدم وتصفح موجز من خلال: الموقع| تطبيق آيفون 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل