المربع نت – ام جي حضرت بجناح مميز في معرض الرياض للسيارات 2023، وكشفت عن 3 طرازات جديدة للسوق السعودي، والبيك اب T60 المعدلة، كما ظفرنا بلقاء صحفية مع مسؤول كبير حكى لنا عن طموحات الشركة في السوق السعودي.

ام جي تكشف عن 3 سيارات في معرض الرياض

حضرت ام جي معرض الرياض للسيارات 2023، بجناح مميز مع وكيلها الجديد في السعودية، شركة جياد الحديثة، وكشفت عن طراز MG Whale الذي تقدمه لأول مرة على مستوى العالم، وهي SUV كوبيه تسع 5 ركاب، بتصميم مستوحاة من الحوت يُلمح إليه اسمها، وتأتي بمحرك بنزين تيربو 2.0 لتر بقوة 228 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع أمامي. وفي الداخلية، المقاعد بكسوة من جلد نابا الفاخر، وشاشات 12.3 بوصة لشاشة عدادات السائق وشاشة المعلومات والترفيه المتوافقة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويكملها نظام صوتي مع 9 سماعات.

ام جي MG في معرض الرياض تكشف عن 3 طرازات جديدة وطموحات العلامة للسوق السعودي

وكشفت ام جي لأول مرة في المنطقة عن طراز MG7 وهي سيدان رياضية أو كوبيه 4 أبواب -كما يصفها البعض، تتميز بتصميمها الرياضي المتقن، وتأتي بمحرك 2.0 لتر بنزين تيربو يولد قوة 261 حصان وعزم دوران مقترن بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع أمامي.

وكُشف الستار أيضا عن ام جي HS PHEV وهي نسخة الهايبرد بالقابس من ام جي HS المحدثة، تأتي بمحرك 1.5 لتر بنزين تيربو بقوة 160 حصان وعزم 160 نيوتن متر، ومحرك كهربائي بقوة 121 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر، وبطارية بسعة 16.6 كيلوواط ساعة، وناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع بالعجلات الأمامية. وفي الداخلية تتميز بشاشة رقمية بالكامل للسائق، مقاس 12.3 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه مقاس 10.1 بوصة، وأنظمة متقدمة لمساعدة السائق ADAS، وستتوفر بضمان 6 سنوات أو 200 ألف كيلومتر أيهما أسبق، مع ضمان 8 سنوات أو 200 ألف كيلومتر أيهما أسبق للبطارية.

وشهد جناح ام جي أيضا تقديم البيك اب T60 معدلة بإكسسوارات جمالية وعملية.

ام جي تفكر في فتح خط إنتاج جديد في السعودية

السيد توم لي، المدير العام لمجموعة سايك في الشرق الأوسط، تحدث عن قدوم طراز MG7 للسوق السعودي في حوار مع المربع نت، قائلا: “إن طراز MG7 يضيف التنوع إلى تشكيلة ام جي، بفضل تصميمها الممتاز” وتابع “إن الطراز يقدم قيمة عالية لقطاع السيدان يمكن أن يستمتع بها المستهلك السعودي” ثم قال “إنّ طرح السيارة في السوق السعودي كان استجابة لمتطلبات العملاء والطلب في السوق”. وعن موعد توفر MG7 للبيع في السعودية، أجاب السيد لي “سيكون ذلك قبل رمضان 2024″.

وعن البيك اب T60 التي تم استعراضها بتصميم معدل قال السيد لي” كما تعلم فإن البيك اب قطاع قوي للغاية في السعودية، ومن شأن طراز T60 المعدل خصيصا أن يستعرض مرونة العلامة والتزامها لتقديم خيارات إضافية إلى القطاع”.

ونظرا لتوسع ام جي عالميا، أجاب السيد لي على السؤال بخصوص إمكانية افتتاح خط إنتاج جديد في السعودية، قائلا” إن الشركة تدرس افتتاح خط إنتاج جديد في السعودية” وعلل “لأن السعودية تدفع التحول للطاقة النظيفة ووسائل التنقل بالطاقة الجديدة والاستدامة، وتريد ام جي أن تصير جزءًا من المبادرة”.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

MG في خميس مشيط بسعر 22 ألف ريال سعودي

قبل يوم
22,000 ريال سعودي
خميس مشيط

MG HS Trophy 2020

قبل 4 أسابيع
54,000 ريال سعودي
الرياض

MG Sz 2022

قبل شهرين
51,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل