المربع نت ـ تأتي رينو ميجان إي تك كشاهد على التحول التقني لـ طرازات العلامة الفرنسية البارزة رينو، فتقدمها الشركة بمعرض الرياض للسيارات المُقام ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة، وتأتي السيارة كـ كروس أوفر مدمجة من الفئة C تحمل تصميم مبتكر مع داخلية عالية التقنية لتقدم تجربة استثنائية.

وفي هذا التقرير سنتعرف على برز مواصفات رينو ميجان إي تك الكهربائية بالكامل مع أحدث تجهيزاتها ومزاياها في السوق السعودي عند وكيلها الرسمي الجديد شركة الوعلان للسيارات.

رينو ميجان إي تك الكهربائية بالكامل 2024 تقدم مستويات عالية من الذكاء والاستدامة تعرف عليها

ما هي مواصفات اداء رينو ميجان إي تك وكم تبلغ قوتها؟

رينو ميجان إي تك الاداء

في بداية حديثنا حول رينو ميجان إي تك الكهربائية والتي تأتي كـ أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة الفرنسية رينو نستعرض واحدة من أهم مواصفاتها وهي مواصفات الأداء، حيث تعتمد الكروس أوفر الصغيرة في أدائها على منظومة حركة كهربائية تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • نوع المحرك: محرك كهربائي (EESM) يبلغ وزنه 145 كغ فقط
  • القوة: تبلغ 215 حصان
  • عزم الدوران: يبلغ 300 نيوتن.متر
  • التسارع: تتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن 7.4 ثانية

هذا وتقدم رينو ميجان إي تك خيارين من سعة البطارية حسب الفئة، فتأتي بخيار 40 كيلو واط في الساعة مع مدى يبلغ 300 كم، أو بخيار 60 كيلو واط في الساعة مع مدى يصل إلى 470 كم.

اقرأ أيضا كل ما نعرفه عن رينو كليو 2024 فيس ليفت الجديدة

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ رينو ميجان إي تك 2024؟

ننتقل في حديثنا حول رينو ميجان إي تك 2024 إلى سمات التصميم الخارجي، حيث تعتمد العلامة الفرنسية في سيارتها المتميزة على لغة تصميم التكنولوجيا الحسية الجديدة والتي تتميز بملامحها المبتكرة والمدمجة فتجمع في أبعادها بين مواصفات الهاتشباك الكروس أوفر لتحمل مظهر جذاب وطابع رياضي محبب.

رينو ميجان إي تك التصميم

هذا وتم بناء رينو ميجان إي تك على منصة AmpeR Medium الكهربائية بالكامل والتي تقدم كفاءة عالية في طاقة المركبة الكهربائية والمدى، كما تعمل على توفير مساحة داخلية رحبة ومريحة كما تتميز بتوجيهها المباشر والدقيق ما يقدم ديناميكية عالية على الطريق.

رينو ميجان إي تك من الامام

وتأتي الواجهة الأمامية لـ ميجان إي تك بملامح مستقبلية مع شريط ضوئي أمامي متصل يتوسطه الشعار الجديد للعلامة، فيما تأتي الإضواء النهارية بتصميم مميز يصل للمصد الأمامي والذي يأتي بدوره بتصميم شبكي ليحاكي مظهر الشبك الأمامي للطرازات التقليدية.

رينو ميجان إي تك من الجنب

كما نرى على هيكل رينو ميجان إي تك مجموعة من الخطوط البارزة التي تعزز من ديناميكية السيارة وطابعها الرياضي، فيما تشمل التجهيزات على جانبيها:

  • مقابض مخفية للأبواب لتُضيف انسيابية ناعمة ومظهر عصري
  • مع مرايا جانبية كهربائية
  • وترتكز السيارة على عجلات رياضية مقاس 20 بوصة.

وبالنسبة لأبعاد رينو ميجان إي تك 2024 فتأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,200 مم
  • العرض يبلغ 1,860 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,505 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,685 مم

اقرأ أيضا رينو أركانا 2024 اس يو في كوبيه قادمة للمنافسة بمزايا قوية في سوق مزدحم

ما هي مواصفات مقصورة رينو ميجان إي تك 2024؟

وفي الداخل تأتي مقصورة رينو ميجان إي تك 2024 لتحقق مستويات عالية من الاستدامة وذلك عن طريق مجموعة محركها الخالي من الانبعاثات بالإضافة للخامات الداخلية التي تأتي مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

كما تأتي بعض الأجزاء السفلية من لوحة القيادة بالسيارة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، والذي استخدمته الشركة أيضاً في العديد من مكونات لوحة القيادة. وإجمالاً فتأتي ما يقرب من 95% من مكونات السيارة قابلة لإعادة التدوير.

رينو ميجان إي تك التقنيات

هذا وتأتي المقصورة بتصميم عصري وطابع رياضي مريح مع العديد من التقنيات العصرية والتي تشمل نظام تشغيل جديد يسمى Open R Link يحتوي على خدمات جوجل وأفضل ما في البرامج والتطبيقات لتوفير أفضل سهولة ممكنة في الاستخدام 

ما هي تقنيات الامان التي تتجهز بها رينو ميجان إي تك؟

رينو ميجان إي تك من الخلف

نصل في حديثنا حول رينو ميجان إي تك 2024 الكهربائية الجديدة إلى مواصفات الأمان، حيث يحرص الصانع الفرنسي على تزويد السيارة بأنظمة ذكية لمساعدة السائق لتوفر تجربة قيادة سهلة بالإضافة لمستوى متقدم من الأمان على الطريق حيث حصلت على 5 نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية.

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تحصل عليها رينو ميجان إي تك:

  • سبعة وسائد هوائية 
  • مثبت السرعة التكيفي الاستباقي
  • أنظمة التوقف والانطلاق
  • مساعد الحفاظ على المسار
  • نظام محدد السرعة الذكي
  • نظام تجنب الاصطدامات
  • نظام التحذير من مغادرة المسار(LDW)
  • نظام التحذير الرياضي للمكفوفين(BSW)
  • نظام المساعدة على الحفاظ على المسار (LKA)
  • مساعد الحفاظ على المسار في حالات الطوارئ(ELKA)
  • نظام الكبح الخلفي التلقائي في حالات الطوارئ (Rear AEB).

اقرأ أيضا “رينو” تكشف عن طرازات جديدة للمرة الأولى في المملكة

كما يبلغ سعر رينو ميجان إي تك 2024 في السوق السعودي؟

لم يتم الكشف عن سعر رينو ميجان إي تك 2024 حتى الآن.

رينو بمعرض الرياض للسيارات

رينو ميجان إي تك معرض الرياض

وفي تصريحات خاصة بهذا الحدث قال رئيس مجلس إدارة “الوعلان للتجارة”، فهد بن سعد الوعلان: “نحن متحمسون لتواجدنا في “معرض الرياض للسيارات” إلى جانب شريكنا الجديد “رينو”. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توسيع أعمالنا في المملكة العربية السعودية، وتنويع عروضنا في السوق”

كما أضاف: وقد تم تصميم الطرازات المبتكرة التي كشفنا عنها اليوم لسيارات رينو لتلبية احتياجات ورغبات عملائنا في المملكة، وتزويدهم بسيارات عالية المستوى بتصاميم وتقنيات متطورة”.

بدوره، صرح جيروم بانود، المدير العام لعمليات رينو في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يسرنا أن نكشف لعملائنا في المملكة العربية السعودية طرازات رينو الجديدة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم”.

وأضاف: “تشكل السوق السعودية أهمية كبرى بالنسبة لمجموعة رينو، ونحن على ثقة أن شراكتنا مع مجموعة الوعلان ستقودنا إلى رحلة تعاون ناجحة في تقديم ودعم تشكيلة رينو المبتكرة”.

ويمكن لزوار “معرض الرياض للسيارات” الاطلاع عن قرب على المجموعة المميزة من طرازات رينو للعام 2024 ، والتي تتناسب مع مختلف الشرائح الاجتماعية والميزانيات.

معرض الرياض للسيارات

بدأت فعاليات معرض الرياض للسيارات يوم الثلاثاء 5 ديسمبر بمنطقة المملكة أرينا في الرياض وهو الأحدث الأقوي في عالم السيارات بالمملكة، وذلك بمشاركة أكثر من 50 علامة بارزة حول العالم بحضور عربي ودولي متميز.

معرض الرياض للسيارات السعودية موسم الرياض

ويشهد المعرض عدد كبير من الكشوفات الحصرية لطرازات تتوفر للمرة الأولى بالمنطقة، كما يعرض أحدث التطورات التي وصلت إليها صناعة السيارات في العالم، بالإضافة لتوفير الفرصة من خلاله للشركات بالتواصل وعرض منتجاتها.

وتشمل الفعاليات العديد من الأنشطة الخارجية مثل عروض لسيارات رباعية الدفع ومركبات مخصصة للطرق الوعرة، بالإضافة لحلبات سباق الكارتينج، وسباقات المحاكاة، وتجربة قيادة السيارات، كما يوفر تجربة قيادة سيارة أحلامك مع توفير مناطق مخصصة للأطفال.

معرض الرياض للسيارات 2023 السعودية موسم الرياض

وتأتي ضمن الطرازات التي تم عرضها طراز “جي أم سي” “هامر” الكهربائية بقوة 1,000 حصان، وتويوتا “برادو” ذات الشعبية الواسعة في السوق السعودي، كما شهدنا تدشين العديد من السيارات الكهربائية لأبرز المصنعين العالمين كمرسيدس EQS، جيلي، لوسيد إحدى استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، وشانجان في الكشف عن طرازات كهربائية إختبارية، بهدف طرحها بالمستقبل.

كما شهدنا عودة علامات تجارية بارزة للسوق السعودي، شملت ستروين و رينو الفرنسيتان، لتُثبت وجودها من خلال مجموعة من احدث طرازاتهم للتنافس في للسوق السعودي، كما اعلنت JMC و جيتورعن طرح طرازات مدنية جديدة للدفع الرباعي تماشياً مع عشق الشباب السعودي للطرق الوعرة .

ويحتفي موسم الرياض لهذا العام في نسخته الرابعة بمجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية تحت شعار Big Time، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة المعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة،

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى يوم السبت المُقبل 9 ديسمبر، ويُتوقع أن يستقطب معرض الرياض للسيارات خلال فعالياته الزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ويعد التوجه الكهربائي هو التوجه الرائد في صناعة السيارات بشكل عام ولشركة رينو بشكل خاص والتي أحدثت بالفعل تقدماً ملحوظاً فيه حيث تم بيع حوالي 400 ألف من المركبات الكهربائية والهجينة من العلامة الفرنسية مع قطع مسافة تقديرية بلغت حوالي 10 مليار كم كما تنوي الشركة أن تكون كهربائية الإنتاج بالكامل بحلول عام 2030.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك رينو ميجان إي تك 2024؟ شاركنا رأيك….

اقرأ أيضا رينو داستر تحصل على جيل ثالث جديد كلياً لعام 2024 بداخلية أوسع ومحركات هجينة

المصدر الموقع الرسمي لوكيل شركة رينو شركة الوعلان للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل