انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت سيارة كيا K3 الجديدة بعد الإعلان عند تدشينها في معرض الرياض للسيارات 2023، حيث جاءت عبر مواصفات مُعينة وضعتها الشركة الكورية الجنوبية، ومع العناية بوجود اختلافات على مستوى التجهيزات، وهذا بالاستناد لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار.

كيا K3 الجديدة

تأتي هذه السيارة من جانب الصانع الكوري الجنوبي بالاستناد إلى مجموعة من التجهيزات، ومن المعروف عن كيا كونها تتواجد في أكثر من سوق على مستوى العالم، وتطرح إنتاجها من المركبات بتصنيفات مُتنوعة مثل: السيدان والسيارات متعددة الاستخدامات، وبالحديث حول كيا K3 الجديدة فهي تندرج بتصنيف السيارات تحت المُدمجة.

كيا K3 الجديدة في السعودية تعرف على أبرز مواصفات السيارة

صور كيا K3 الجديدة

تحرص الشركات التي تعمل في قطاع السيارات بالكثير من الأحيان على تزويد نفس السيارة بأكثر من فئة، ومن هذا المُنطلق نُلاحظ احتمالية عدم التشابه على مستوى الخصائص، وهذا بالبداية من الفئة القياسية وحتى الوصول إلى أعلى فئة.

تختلف كيا K3 الجديدة في بعض المواصفات وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، وفي هذا الصدد يُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة السيارة مع أبرز تجهيزاتها، وبالإضافة إلى تزويدكم بالصور.

كيا K3 الجديدة

صور كيا K3 الجديدة

حرصت الشركة الكورية الجنوبية على إضافة عدة لمسات على المظهر الخارجي للسيارة، والذي يبدأ مع الشبك بجهة الأمام وهو بلون أسود، كما نُلاحظ توسط شعار “كيا” لمُقدمة السيارة، مع فتحات التهوئة والخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، مع الاستناد أيضاً لاستخدام الخطوط على جانبي سيارة كيا K3 الجديدة، حيث تسير الخطوط على نحو انسيابي بما يعزز من التصميم الخارجي.

تجهيزات كيا K3 الجديدة

يتضح مع الانتقال للجهة الخلفية أن القائم الخلفي يأخذ بتصميمه ما يُشبه سيارات الفاست باك الانجليزية، وكما سبقت الإشارة إلى احتمالية العثور على اختلافات في تجهيزات السيارة، فهذا يتحقق بالنظر إلى النسخة الرياضية ” GT-Line”.

مواصفات كيا K3 الجديدة

التصميم الخارجي في كيا K3 الجديدة

نرى في النسخة الرياضية من السيارة كونها ذات فتحات تهوئة أكبر، وإذا كان الفرد يقف من جهة العجلات فالسيارة ترتكز على عجلات مقاسها 17 بوصة، كما أن هناك فتحات للعادم مُزدوجة.

التصميم الخارجي في كيا K3 الجديدة

يهتم البعض بالوقوف على مساحة التخزين في المركبات، وبتطبيق هذا الجانب على كيا K3 الجديدة فالصندوق الخلفي سعته 544 لتر، وبعد الحديث عن عناصر التصميم واللمسات على الواجهة الخارجية، سوف نذكر لكم مواصفات السيارة من حيث داخليتها، ومع بيان النظام الترفيهي.

صور كيا K3 الجديدة في السعودية

كيف تبدو كيا K3 الجديدة من الداخل؟

نجد مع الدخول إلى السيارة أن لوحة القيادة مُستوحاة من كيا EV6 الجديدة، ومن الأشياء التي نراها أن هناك نظام الإضاءة المُحيطية الخافتة، وعلى وجه الخصوص هذه الإضاءة من نوع أمبينت لايت، وبالانتقال إلى مكيف الهواء فهو أوتوماتيك ثنائي المناطق.

كيا K3 الجديدة من الداخل

تتزود كيا K3 الجديدة بشاشتي عرض واحدة للعدادات والأخرى تتخصص في النظام الترفيهي، وبالنظر إلى شاشة العدادات فهي بمقاس 4.2 بوصة، أما شاشة الترفيه فيُصبح مقاسها 10.25 بوصة، مع دعم السيارة لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكي.

صور كيا K3 الجديدة من الداخل

ما هي اختيارات محركات كيا K3 الجديدة؟

يُمكن اقتناء السيارات الحديثة من توقيع العلامة الكورية الجنوبية من خلال الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية، وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، ومع استكمال الحديث عن كيا K3 الجديدة فهي بخيارين للمحركات، بما يجعل قوة كل محرك مُختلفة.

يساهم اختلاف الفئة التي يحصل عليها الفرد في وجود الخصائص المُعينة، ومن هذا المُنطلق يتوجه المُخطط للشراء ناحية الفئة التي يجد كونها تساعده على تلبية الاحتياجات، ونعرض لكم اختيارات محركات كيا K3 الجديدة على النحو التالي:

اختيارات محركات كيا K3 الجديدة

  • المحرك الأول: بسعة 1.6 لتر وتنتج من خلاله قوة 123 حصان.
  • المحرك الثاني: وهو للنسخة الرياضية ” GT-Line” حيث يتوفر المحرك بسعة 2.0 لتر ويقوم بتوليد قوة 152 حصان، وعلى أن يتصل بناقل حركة يتكون من 6 سرعات أوتوماتيك.

كيا K3 الجديدة كم حصان

أنظمة الأمن والسلامة في كيا K3 الجديدة

قامت “كيا” بالاعتماد على بعض الوسائل بهدف تدعيم جوانب الحماية، ومن ضمنها وجود نظام الثبات الإلكتروني، مع نظام التوزيع الإلكتروني  لقوة الكبح، وبالإضافة إلى الفرامل مانعة الانعلاق، مع مساعد الكبح والتحكم في الجر.

أنظمة الأمن والسلامة في كيا K3 الجديدة

قد يتم تقديم الأنظمة المُتقدمة من أجل مساعدة السائق ولكن بصورة اختيارية، أما بالانتقال إلى الأمور القياسية في كيا K3 الجديدة فهذا يتحقق في تجهيز الوسائد الهوائية.

تتزود كيا K3 الجديدة بعدد 6 وسائد هوائية، وعلى الرغم من عدم تطابق فئات السيارة ولكن هذا يوجد في كافة الفئات نظراً لكونه قياسياً، وكما تم تدشين هذه السيارة ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 فهناك مَن يبحث عن المعلومات حول المعرض، ولذلك نُشير إلى نبذة مُختصرة عن المعرض في السطور التالية.

شاهد أيضاً:

معرض الرياض للسيارات 2023

يُعتبر هذا الحدث من ضمن فعاليات موسم الرياض وعلى وجه التحديد في النسخة الرابعة، وبذلك فهو مناسبة يحرص العديد من الأشخاص على مستوى العالم بالمشاركة في الحدث، سواء من أجل الترفيه أو الاستفادة من وجود العلامات التجارية الشهيرة في مجال السيارات.

معرض الرياض للسيارات 2023

يُمكن للأشخاص الاستمتاع بالمعارض والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والشركات المُنتجة للمركبات، ويأتي معرض الرياض للسيارات 2023 بإشراف من قبل اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات.

يتسع هذا الحديث لاستقطاب أكثر من 250,000 زائر، وكانت بدايته في اليوم الخامس من شهر ديسمبر وحتى اليوم التاسع من شهر ديسمبر، ونُلاحظ أن هناك أكثر من شركة حرصت على تدشين السيارات الجديدة خلال التواجد في معرض الرياض للسيارات 2023.

سيارات كيا في معرض الرياض للسيارات 2023

فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023

يتضح وجود عدة علامات تجارية تتخصص في صناعة السيارات، وبالنسبة لعاشقي المركبات فهي فرصة لرؤية المُصنعين على نحو قريب، مع أيضاً إمكانية المشاركة عبر الأنشطة التي يُتاح للأفراد الدخول إليها، وعلى سبيل المثال فهناك فرص لتجربة قيادة السيارات وتجربة قيادة سيارة الأحلام.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الأول من معرض الرياض للسيارات 2023 قد شهد الإقبال الواسع من فئة كبيرة من الجمهور، وعلى وجه التحديد مع التنوع على مستوى الأنشطة.

فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023

ومن ضمن الفعاليات عروض سيارات الدفع الرباعي، مع حلبات سباق الكارتينج وسباقات المحاكاة، مع الوضع بالاعتبار توفر المناطق التي تتخصص لفئة الأطفال، وهذا أدى لكون الحدث يتماشى مع الفئات العُمرية المُختلفة.

اقرأ أيضاً: سعر كيا كارينز 2023 في السعودية: تعرف عليه مع أبرز المواصفات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل