رينو أركانا 2024 اس يو في كوبيه قادمة للمنافسة بمزايا قوية في سوق مزدحم 1

المربع نت ـ في سعيها لتعزيز تنافسيتها داخل السوق السعودي وإرضاء احتياجات عملائها، تقدم صانعة السيارات الفرنسية رينو ثلاثة من الطرازات الجديدة والتي تتوفر لأول مرة في المملكة العربية السعودية من خلال ممثلها الجديد داخل السوق السعودي شركة الوعلان، وتأتي رينو أركانا واحدة من أبرز هذه الطرازات.

وكشفت الشركة عن هذه الطرازات الجديدة في معرض الرياض للسيارات والذي يُقام حالياً بالعاصمة ضمن فعاليات موسم الرياض بمشاركة العديد من شركات السيارات الرائدة حيث يتم الكشف عن أحدث الطرازات والتطورات بعالم صناعة السيارات.

رينو أركانا 2024 اس يو في كوبيه قادمة للمنافسة بمزايا قوية في سوق مزدحم 2

وفي هذا المقال سنقدم استعراض مفصل لـ رينو أركانا الجديدة موديل 2024 والتي تتوفر بثلاث فئات هي “إيفولوشين” Evolution ، “تكنو” Techno، و “إسبري ألبين” Esprit Alpine، حيث نتعرف على احدث مواصفاتها وتجهيزاتها عند وكيلها الحصري شركة الوعلان للسيارات.

ما هي خيارات المحركات التي تحصل عليها رينو أركانا وكم تبلغ قوتها؟

رينو أركانا تصميم

نبدأ مقالنا بالتعرف على مواصفات أداء سيارة رينو أركانا الجديدة، حيث تعتمد في أدائها على خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

نوع المحركسعة المحركالقوة عزم الدورانالتسارعالسرعة القصوى
هجين بمحرك بنزين وعدد 2 مواتير كهربائية1.6 لترالقوة الإجمالية 145 حصان148 نيوتن.متر للمحرك

250 نيوتن.متر  للمواتير الكهربائية

تتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن 10.8 ثانيةتبلغ 173 كلم/ساعة
محرك مايلد هايبرد خفيف1.3 لترتبلغ 140 حصانيبلغ 260 نيوتن.مترتتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن 9.8تبلغ 205 كلم/ساعة

يأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات.

اقرأ أيضاً رينو فلوانس مستعملة للبيع بسعر يبدأ من 8 آلاف ريال سعودي

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ رينو أركانا 2024 الجديدة؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات أداء رينو أركانا الجديدة وخيارات محركاتها، لننتقل الآن إلى المواصفات الخارجية لـ الاس يو في الأنيقة من الصانع الفرنسي، والتي يقدمها للسوق السعودي كـ اس يو في كوبيه تحمل ملامح عصرية ولمسات رياضية أنيقة تجذب الأنظار.

رينو أركانا من الامام

وتأتي الواجهة الأمامية الرياضية من أبرز ملامح السيارة الخارجية فجاءت مع لمسات ديناميكية بارزة ومظهر مستقبلي يلفت إليها الأنظار، واشتملت على:

  • شبك أمامي يأتي بتصميم جريء ويحمل الشعار الجديد للعلامة الفرنسية.
  • مصابيح أمامية هجومية تأتي من الـ led
  • إضاءة نهارية تحمل تصميم فريد وتمنح مقدمة السيارة طابع مميز تأتي أيضاً من الـ led
  • مصد أمامي بارز باللون الأسود يعزز من الطابع الرياضي للسيارة.
  • فتحات للتهوية تأتي على المصد الأمامي

رينو أركانا من الجنب وعلى الجانب فيتجلى الطابع الرياضي خاصة في تصميم الكوبيه الانسيابي مع الخطوط الديناميكية البارزة، فيما تشمل التجهيزات على جانبي رينو أركانا:

  • مرايا جانبية تدعم الطي والضبط بشكل كهربائي
  • مقابض للأبواب تأتي بنفس لون الطلاء الخارجي
  • عجلات تأتي بمقاسات 17 أو 18 بوصة حسب الفئة

رينو أركانا من الخلف

أما في الخلف فتحمل رينو أركانا تصميم عصري نراه في بار الإضاءة الخلفي الذي يأتي بعرض السيارة بالكامل، كما تأتي مع مصابيح خلفية من الـ led ومصد خلفي بارز يعزز من المظهر الرياضي، فيما تُعطي حروف أركانا التي تأتي بالكروم تحت شعار السيارة مظهر أكثر تميز.

هذا وجاءت الفئة الأعلى Esprit Alpine بهيكل خارجي مع تدرج لوني بارز، وجناح ديناميكي هوائي يتناسب مع لون جسم السيارة، بالإضافة إلى عجلات رياضية التصميم.

وبالنسبة لأبعاد رينو أركانا الجديدة فتأتي كالآتي: 

الطول4,568 مم
العرض1,821 مم
الارتفاع1,571 مم
طول قاعدة العجلات2,720 مم
مساحة التخزين الخلفية513 لتر

اقرأ أيضاً رينو ميجان مستعمل للبيع بأكثر من موديل بالأسعار والمواصفات

ما هي مواصفات مقصورة رينو أركانا الجديدة؟

وفي الداخل، حرص الصانع الصيني بتجهيز رينو أركانا بمقصورة عصرية مع تقنيات متقدمة تلبي حاجة العملاء، وتشتمل على خمسة مقاعد تأتي بتصميم رياضي حاضن للجسد مع خامات داخلية عالية الجودة والعديد من مزايا الراحة.

رينو أركانا التقنيات

وحسب تصريحات الشركة فإن فئة مقصورة تكنو تأتي بمواصفات داخلية قياسية بالغة التطور مع تقنيات عصرية تشمل نظام الوسائط المتعددة Easy Link من المصنع الفرنسي والذي يدعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاقتران الهاتف الذكي، كما تحصل على شاشة وسطية بستايل البورتريه مثل الآيباد بقياس 9.3 بوصة 

ما هي تجهيزات الحماية التي تحصل عليها رينو أركانا الجديدة؟

رينو أركانا الامان

كما جاءت رينو أركانا الجديدة لتقدم مستويات متميزة من الحماية على الطريق بالإضافة لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة للسائق من خلال مجموعة متقدمة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • حصلت على خمس نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية 
  • جميع النسخ الخاصة بالسيارة تقدم بفرامل التوقف الطارئة 
  • نظام التعرف على المشاة والدراجين أمامي السيارة
  • التعرف على الإشارات المرورية
  • نظام التنبيه لمغادرة المسار المروري وإعادة التوجيه مرة أخرى 
  • مثبت ومحدد السرعة 
  • حصلت السيارة على خمس نجوم في اختبارات الأمن والسلامة الأوروبية

كم يبلغ سعر رينو أركانا الجديدة في السوق السعودي؟

أما عن سعر رينو أركانا في السوق السعودي فلم يتم حتى الآن الكشف عنه عند الوكيل الحصري شركة الوعلان.

رينو بمعرض الرياض للسيارات

رينو أركانا معرض الرياض

وتعليقاً على هذا الحدث، صرح رئيس مجلس إدارة “الوعلان للتجارة”، فهد بن سعد الوعلان: “نحن متحمسون لتواجدنا في “معرض الرياض للسيارات” إلى جانب شريكنا الجديد “رينو”. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توسيع أعمالنا في المملكة العربية السعودية، وتنويع عروضنا في السوق”

كما أضاف: وقد تم تصميم الطرازات المبتكرة التي كشفنا عنها اليوم لسيارات رينو لتلبية احتياجات ورغبات عملائنا في المملكة، وتزويدهم بسيارات عالية المستوى بتصاميم وتقنيات متطورة”.

بدوره، صرح جيروم بانود، المدير العام لعمليات رينو في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يسرنا أن نكشف لعملائنا في المملكة العربية السعودية طرازات رينو الجديدة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم”.

وأضاف: “تشكل السوق السعودية أهمية كبرى بالنسبة لمجموعة رينو، ونحن على ثقة أن شراكتنا مع مجموعة الوعلان ستقودنا إلى رحلة تعاون ناجحة في تقديم ودعم تشكيلة رينو المبتكرة”.

ويمكن لزوار “معرض الرياض للسيارات” الاطلاع عن قرب على المجموعة المميزة من طرازات رينو للعام 2024 ، والتي تتناسب مع مختلف الشرائح الاجتماعية والميزانيات.

معرض الرياض للسيارات

بدأت فعاليات معرض الرياض للسيارات يوم الثلاثاء 5 ديسمبر بمنطقة المملكة أرينا في الرياض ويعد هذا المعرض هو الأحدث الأقوي في عالم السيارات بالمملكة، ويشارك فيه أكثر من 50 علامة بارزة حول العالم بحضور عربي ودولي متميز.

معرض الرياض للسيارات السعودية

ويشهد المعرض عدد كبير من التدشينات الحصرية لطرازات تتوفر للمرة الأولى بالمنطقة، كما يعرض أحدث التطورات التي وصلت إليها صناعة السيارات في العالم، بالإضافة لتوفير الفرصة من خلاله للشركات بالتواصل وعرض منتجاتها.

وتشمل الفعاليات العديد من الأنشطة الخارجية مثل عروض لسيارات رباعية الدفع ومركبات مخصصة للطرق الوعرة، بالإضافة لحلبات سباق الكارتينج، وسباقات المحاكاة، وتجربة قيادة السيارات، كما يوفر تجربة قيادة سيارة أحلامك مع توفير مناطق مخصصة للأطفال.

معرض الرياض للسيارات 2023 السعودية

وتأتي ضمن الطرازات التي تم عرضها طراز “جي أم سي” “هامر” الكهربائية بقوة 1,000 حصان، وتويوتا “برادو” ذات الشعبية الواسعة في السوق السعودي، كما شهدنا تدشين العديد من السيارات الكهربائية لأبرز المصنعين العالمين كمرسيدس EQS، جيلي، لوسيد إحدى استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، وشانجان في الكشف عن طرازات كهربائية إختبارية، بهدف طرحها بالمستقبل.

كما شهدنا عودة علامات تجارية بارزة للسوق السعودي، شملت ستروين و رينو الفرنسيتان، لتُثبت وجودها من خلال مجموعة من احدث طرازاتهم للتنافس في للسوق السعودي، كما اعلنت JMC و جيتورعن طرح طرازات مدنية جديدة للدفع الرباعي تماشياً مع عشق الشباب السعودي للطرق الوعرة .

ويحتفي موسم الرياض لهذا العام في نسخته الرابعة بمجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية تحت شعار Big Time، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة المعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة،

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى يوم السبت المُقبل 9 ديسمبر، ويُتوقع أن يستقطب معرض الرياض للسيارات خلال فعالياته الزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على أهم المعلومات حول رينو أركانا الجديدة التي تمثل عودة العلامة الفرنسية للمنافسة الشرسة بالسوق السعودي، فتأتي بمزايا متطورة وتجهزيات حديثة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك الاس يو في الجديدة من رينو؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا رينو داستر تحصل على جيل ثالث جديد كلياً لعام 2024 بداخلية أوسع ومحركات هجينة

المصدر الموقع الرسمي لوكيل شركة رينو شركة الوعلان للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

رينو ميغان 2018 في الرياض

قبل 7 أيام
40,000 ريال سعودي
الرياض

رينو كوليوس 2018 في الرياض

قبل 7 أيام
60,000 ريال سعودي
الرياض

رينو دوكر 2017 في المدينة المنورة بسعر 50 ألف ريال سعودي

قبل أسبوع
40,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة