تويوتا تقدم ناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية

المربع نت – كشفت تويوتا في براءة اختراع جديدة عن تطوير ناقل حركة يدوي مخصص للسيارات الكهربائية، لمحاكاة ناقل الحركة التقليدي بالسيارات الرياضية التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي لجذب فئة أكبر من العملاء للسيارات الكهربائية الرياضية القادمة، ومع التقنية الجديدة كشفت تويوتا أن ناقل الحركة المحاكي سوف يأتي مع 14 سرعة مدمجة، ولكن كيف يعمل ذلك في الواقع؟

هناك العديد من التفاصيل التي تم الكشف عنها في براءة الاختراع هذه والتي تنص على اعتماد هذه السيارات الكهربائية على ناقل حركة يدوي محاكي لناقل الحركة التقليدي، ولكن سوف يقدم بـ 14 سرعة مختلفة والتي لن تتوافر جميعها في نفس الوقت، بل سوف يتمكن السائق من تحديد مجموعة محددة من السرعات التي سوف يصل إليها في الترتيب المعتاد لناقل الحركة اليدوي.

تويوتا تقدم براءة اختراع جديدة لناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية الرياضية بـ 14 سرعة! 1

تويوتا تقدم ناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية

مواصفات ناقل الحركة اليدوي من تويوتا للسيارات الكهربائية

لم توضح تويوتا عن كيفية تحويل هذه السرعات أو الفروقات بينها، ولكن سوف تساعد هذه السرعات المتعددة على توفير العديد من نسب التروس المختلفة حتى يتمكن السائق من توفيق ناقل الحركة اليدوي المحاكي وفقاً لاحتياجاته الخاصة أثناء القيادة.

من المحتمل أن يوفر نظام ناقل الحركة المحاكي للسيارات الكهربائية الرياضية القادمة من تويوتا 4 أو 6 سرعات يتم التنقل بينها يدوياً بواسطة ذراع تقليدية لناقل الحركة في الكونسول الوسطي للسيارة، مع تقنية خاصة لمحاكاة عدد دورات المحرك مثل محركات الاحتراق لتنبيه السائق للانتقال إلى السرعة التالية أو لخفض السرعة المستخدمة بالفعل.

تويوتا تقدم ناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية

من الصعب أن نعثر على ناقل حركة بنسب متغيرة لحركة التروس، ولكن كما اعتدنا مع السيارات الكهربائية الجديدة أنه لا توجد قواعد محددة لما يجب عليك أن تفعله في سيارتك الكهربائية القادمة إذا كنت مصنع للسيارات، لذلك تستمر شركات السيارات بإطلاق العنان للمهندسين لوضع ابتكارات جديدة وفريدة من نوعها لم نعتاد عليها مع محركات الاحتراق الداخلية، حيث تتميز السيارات الكهربائية بعدم وجود قواعد سابقة وأساسية بالصورة الكافية لذلك من الممكن أن تخترع قواعد جديدة وأساليب مختلفة للتميز وسط مئات السيارات الجديدة المختلفة.

تويوتا تقدم براءة اختراع جديدة لناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية الرياضية بـ 14 سرعة! 2 تويوتا تقدم براءة اختراع جديدة لناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية الرياضية بـ 14 سرعة! 3 تويوتا تقدم براءة اختراع جديدة لناقل حركة يدوي للسيارات الكهربائية الرياضية بـ 14 سرعة! 4

شاهد أيضاً:

المصدر: موتور1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة