تيسلا سايبرتراك تسحق لامبورجيني اوروس في سباقات التسارع 1

المربع نت – بعد تدشين تيسلا سايبرتراك الكهربائية الجديدة كلياً بدأت الشاحنة الكهربائية بمواجهة العديد من المركبات المختلفة في سباقات التسارع وبالتأكيد بفضل حصولها على ثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان تمكنت من التفوق على سيارة بورش 911 الأساسية أثناء سحب سيارة بورش أخرى مماثلة، والآن تواجه تيسلا سايبرتراك واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم وهي لامبورجيني اوروس.

تم تنظيم سباقات التسارع هذه بين تيسلا سايبرتراك ولامبورجيني اوروس في مصنع جيجا فكتوري التابع لشركة تيسلا في تكساس على نفس الطريق الذي واجهت فيه شاحنة سايبرتراك شاحنة جي ام سي همر الكهربائية حيث تمكنت سايبرتراك من التفوق على همر في كل تجارب التسارع بفارق ملحوظ بفضل الوزن الأخف.

تيسلا سايبرتراك تسحق لامبورجيني اوروس في سباقات التسارع 2

تيسلا سايبرتراك ولامبورجيني اوروس

فارق الوزن بين تيسلا سايبرتراك ولامبورجيني اوروس

في هذه المواجهة بين تيسلا سايبرتراك من فئة سايبربيست الفائقة ولامبورجيني اوروس سوف نجد تفوق كبير لسيارة الدفع الرباعي التي تعتمد على محرك احتراق داخلي، حيث يبلغ وزن سايبرتراك 3,084 كجم ويبلغ وزن اوروس حوالي 2,200 كجم.

مواصفات تيسلا سايبرتراك

عوضت شاحنة تيسلا فارق الوزن لصالحها بفضل المحركات الكهربائية الثلاثة التي تولد مجتمعة قوة إجمالية بلغت 845 حصان مع عزم دوران 930 نيوتن متر، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 210 كم/ ساعة.

مواصفات لامبورجيني اوروس

تيسلا سايبرتراك ولامبورجيني اوروس

على الجانب الأخر تأتي لامبورجيني اوروس بمحرك V8 توين تربو بسعة 4.0 لتر بقوة 650 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في حوالي 3.1 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 305 كم/ ساعة.

بعد التعرف على أبرز العوامل المؤثرة على نتيجة سباقات التسارع بين شاحنة تيسلا سايبرتراك الكهربائية الجديدة كلياً، وسيارة لامبورجيني اوروس الشهيرة، هل يمكنك توقع من الفائز في سباقات التسارع؟

تبدأ السباقات من الدقيقة 3:14 في الفيديو التالي.

تيسلا سايبرتراك تسحق لامبورجيني اوروس في سباقات التسارع 3 تيسلا سايبرتراك ولامبورجيني اوروس تيسلا سايبرتراك تسحق لامبورجيني اوروس في سباقات التسارع 4 تيسلا سايبرتراك تسحق لامبورجيني اوروس في سباقات التسارع 5

شاهد أيضاً

المصادر: لامبورجيني، تيسلا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا لاندكروزر جي اكس ار مديل 2013

قبل يومين
100,000 ريال سعودي
تبوك

كيا ريو 2021 في الجبيل

قبل يومين
42,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه بليزر 2006 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة