المربع نت – بالرغم من عمرها الذي يقارب 50 عاماً، حصلت لادا نيفا تحصل على موديل 2024 بتحديثات جديدة بأنظمة الأمان مع تحسين الانبعاثات البيئية للسيارة التي تتواجد بنفس مظهرها الخارجي من سبعينيات القرن الماضي، وانتقلت نفس التحديثات الجديدة إلى نسخة لادا نيفا ترافيل الجديدة لموديل 2024.

مواصفات لادا نيفا موديل 2024

بدأت تحديثات العلامة الروسية لسيارة لادا نيفا بإعادة تجهيز فرامل المانعة للانغلاق مجدداً لموديل 2024، بعد الاضطرار إلى التوقف عن تجهيز السيارات الجديدة بهذا النظام بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والتي فرضت الكثير من العقوبات على الشركات الروسية أيضاً، وبسبب هذه العقوبات قد تخلت نيفا في عام 2022 عن الوسائد الهوائية والفرامل المانعة للانغلاق بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الإضافية.

لادا نيفا تنتقل لعام 2024 بتحديثات تقنية متعددة للمحرك وأنظمة السلامة

لادا نيفا 2024

أثرت هذه العقوبات أيضاً على سيارة لادا نيفا ترافيل الجديدة والتي تم تدشينها في وقت سابق بجانب نسخة نيفا الكلاسيكية بالتعاون مع شركة جنرال موتورز باسم شيفروليه نيفا، وبسبب إنهاء التعاون مع العلامة الروسية في عام 2020 أصبحت تقدم باسم لادا نيفا ترافيل.

بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق الذي تم تقديمة مجدداً في سيارتي نيفا الكلاسيكية والجديدة، قد حصلت أعلى فئة من نيفا ترافيل الجديدة على نظام مثبت سرعة جديد، وعجلات رياضية جديدة بلونين، بالإضافة إلى عودة نظام الثبات الإلكتروني في وقت لاحق من هذا الشهر.

لادا نيفا 2024

محرك محدث وزيادات سعرية لسيارتي لادا نيفا الكلاسيكية والجديدة

حصلت لادا نيفا أيضاً على محرك محدث لتلبية لوائح يورو 5 للانبعاثات الضارة الصادرة من محرك السيارة والتي تم إقرارها للمرة الأولى في عام 2009، بدلاً من تشغيلها بمحرك يبلي معايير يورو 2 المقررة في عام 1996، وجدير بالذكر أن لائحة يورو 6 قد تم تنفيذها بالفعل في عام 2014 وتستعد العلامات الأوروبية للائحة الجديدة يورو 7 التي سوف تبدأ بحلول عام 2025.

جاءت هذه التحديثات مع زيادات سعرية لتقدم لادا نيفا الكلاسيكية بسعر يبدأ من 927.5 ألف روبل روسي (10 آلاف دولار أو 38 ألف ريال قبل الضرائب) بدلاً من 829 ألف روبل روسي، وكذلك حصلت لادا نيفا ترافيل على زيادات لتقدم بسعر يبدأ من 1.21 مليون روبل (13 ألف دولار أو 49.8 ألف ريال قبل الضرائب) بدلاً من 1.19 مليون روبل.

شاهد أيضاً:

المصدر: لادا

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل