المربع نت – تُسمى تويوتا راف 4 الفل كامل بمنظومة الهايبرد “ليمتد” وتُسمى بمحرك البنزين 2.5 لتر باسم “ادفنشر”، وإلى جانب الاختلاف في التسمية ومنظومة الحركة، هناك اختلافات في التجهيزات نوضحها في السرد التالي.

خيارات المحركات

تويوتا راف 4 تتوفر لموديل 2024 عند عبداللطيف جميل مع 3 خيارات للمحرك، وكما ذكرنا فإن فئة ادفنشر تأتي بمحرك 2.5 لتر، في حين أن ليمتد تأتي بمنظومة الهايبرد مع الدفع الكلي، فإليكم مقارنة بين أرقام المحركات.

تويوتا راف 4 ادفنشر و ليمتد 2024: بين الفل كامل بمحرك البنزين والهايبرد
محركات تويوتا راف 4 2024محرك 2.0 لترمحرك 2.5 لتر “ادفنشر”محرك الهايبرد “ليمتد”
النوعبنزين تنفس طبيعيبنزين تنفس طبيعيبنزين هايبرد
عدد الأسطوانات444
سعة المحرك (لتر)2.02.52.5
القوة (حصان)170204219
عزم الدوران (نيوتن متر)
203243221
ناقل الحركةتتابعي متغير CVTأوتوماتيك 8 سرعاتتتابعي متغير CVT
نظام الدفعأمامي أو كليكليأمامي أو كلي
كفاءة استهلاك الوقود (كم/ لتر)
16.8 مع الأمامي
16.3 مع الكلي
14.423 مع الأمامي
22.2 مع الكلي
سعة خزان الوقود (لتر)
555555
تويوتا راف 4 ادفنشر و ليمتد 2024: بين الفل كامل بمحرك البنزين والهايبرد 7

الصور بالمقال لسيارة تويوتا راف 4 الهايبرد

الاختلافات في التصميم

أكبر اختلاف في التصميم الخارجي هو مقاس جنوط العجلات؛ راف 4 ادفنشر تأتي بجنوط 19 بوصة مقابل 18 بوصة في ليمتد، والاختلاف الثاني في مقابض الأبواب، فتأتي مغطاة بالكروم في ليمتد، وبلون الجسم في ادفنشر. وفيما عدا ذلك تتشابه التجهيزات بما فيها المصابيح الأمامية والنهارية والخلفية من نوع LED، والمرايا الجانبية الكهربائية بالضبط والطي مع مؤشرات الانعطاف.

تويوتا راف 4 ادفنشر و ليمتد 2024: بين الفل كامل بمحرك البنزين والهايبرد 8

الاختلافات في تجهيزات الداخلية

تبدأ الاختلافات في تجهيزات الداخلية من المقود حيث يأتي مغلف بالجلد في فئة ليمتد دون ادفنشر، والاختلاف الثاني في المقاعد، ففي حين أن كسوة المقاعد من الجلد والأمامية تدعم التعديل الكهربائي في الفئتين، تحصل ليمتد على ميزة ذاكرة مقعد السائق وميزة التهوية في المقاعد الأمامية. وفيما عدا ذلك تتشابه التجهيزات بما فيها مكيف هواء أوتوماتيك بتحكم أمامي مستقل للسائق والراكب، وفتحة سقف بانوراما.

ونظام المعلومات والترفيه واحد في الفئتين، بشاشة 8 بوصة تعمل باللمس مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوت من 6 سماعات، وبالحديث عن دعم الهاتف الذكي توجد لوحة شاحن لاسلكي في كل من الفئتين.

تويوتا راف 4 ادفنشر و ليمتد 2024: بين الفل كامل بمحرك البنزين والهايبرد 9

الأمان أنظمة مساعدة السائق

في جانب الأداء ومساعدة السائق فإن ادفنشر تنفرد بميزة مساعد النزول على المنحدرات ونظام اختيار التضاريس لتكون أكثر قدرة في البر، في حين أن ليمتد تأتي بمزايا متقدمة لمساعدة السائق أكثر نفعا في المدينة مثل مراقبة المنطقة العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وفيما عدا ذلك تتشابه التجهيزات.

التجهيزات المتشابهة تشمل مساعد تفادي التصادم الأمامي ومثبت السرعة المتكيف ومساعد تتبع المسار مع تنبيه المغادرة والإعادة إلى المسار، وإجمالي 7 وسائد هوائية بما فيها وسادة الركبة للسائق والوسادة الستائرية المعلقة على السقف بطول الصف الأول والثاني على اليمين واليسار، إلى جانب 4 وسائد في الأمام، هي الأمامية والأمامية الجانبية لكل من السائق والراكب.

تويوتا راف 4 ادفنشر و ليمتد 2024: بين الفل كامل بمحرك البنزين والهايبرد 10

السعر والضمان

  • تويوتا راف 4 ادفنشر 2024 متوفرة عند عبداللطيف جميل للسيارات بسعر 146,280 ريال سعودي شامل الضريبة بضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أسبق.
  • تويوتا راف 4 ليمتد 2024 متوفرة عند عبداللطيف جميل للسيارات بسعر 151,455 ريال سعودي شامل الضريبة بضمان 5 سنوات أو 160 ألف كيلومتر أيهما أسبق.

المصدر

شاهد أيضا تجربتنا

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل