المربع نت – لم يطل الأمر كثيراً حتى بدأنا بمشاهدة تيسلا سايبرتراك وهي تشارك بسباقات التسارع المختلفة، والتي بدأت مع فيديو أثناء الكشف عن الشاحنة الكهربائية الجديدة وهي تسحب سيارة بورش 911 في سباق تسارع ضد سيارة بورش 911 أخرى وتتفوق في هذا السباق لمسافة ربع ميل، وبعد هذا السباق قامت تيسلا سايبرتراك بالمشاركة في سباق جديد ضد شاحنة همر الكهربائية الجديدة.

مواصفات تيسلا سايبرتراك

تيسلا سايبرتراك في مواجهة همر EV

تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى

تم تدشين تيسلا سايبرتراك الكهربائية الجديدة بثلاثة فئات مختلفة، أقواهم هي فئة سايبربيست وهي التي سوف نتحدث عنها اليوم، وتعتمد سايبرتراك سايبربيست على ثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان وعزم دوران يقارب 930 نيوتن متر، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 210 كم/ ساعة، ويبلغ وزن الشاحنة 3,104 كيلوجرام.

مواصفات شاحنة همر EV الكهربائية

على الجانب الأخر نرى شاحنة همر الكهربائية الجديدة والتي تتمتع أيضاً بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,095 حصان و 1,485 نيوتن متر من عزم الدوران، وتقدم بوزن يزيد عن شاحنة تيسلا سايبرتراك بفارق يتجاوز 1,100 كجم، حيث يبلغ وزنها 4,110 كجم بفضل حزمة البطارية الأكبر المقدمة بسعة 230 كيلووات، في حين أن سايبرتراك تعتمد على بطارية بسعة 123 كيلووات في الساعة.

تيسلا سايبرتراك في مواجهة همر EV

تتفوق شاحنة همر الكهربائية على شاحنة تيسلا من حيث القوة الحصانية وعزم الدوران، وسعة البطارية الأكبر بالإضافة إلى حصولها على نظام التوجيه الكلي للأربع عجلات للقيادة بشكل جانبي، ولكن في هذا السباق نرى تفوق شاحنة سايبرتراك بفضل الوزن الأقل بفارق يتجاوز 1,100 كجم، بالإضافة إلى سعر أقل بفارق 10 آلاف دولار حيث تقدم فئة سايبربيست بسعر 100 ألف دولار (375 ألف ريال).

هناك ملاحظة إضافية بشأن هذه النسخة المستخدمة في السباق من شاحنة تيسلا سايبرتراك، وهي إنها ليست النسخة الإنتاجية الأخيرة حيث تعد واحدة من الشاحنات الاختبارية الأخيرة، ولكن تم تحديثها قبل السباق بأحد نظام مماثل للنسخة الإنتاجية الأخيرة من سايبرتراك سايبربيست.

يمكنك التعرف على نتيجة سباقات التسارع المتعددة بين الشاحنات الكهربائية الجديدة في الفيديو التالي حيث تبدأ السباقات من الدقيقة 7:07.

تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى 1 تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى 2 تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى 3 تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى 4 تيسلا سايبرتراك الجديدة كلياً تواجه شاحنة همر الكهربائية في سباقات التسارع للمرة الأولى 5

شاهد أيضاً:

المصادر: autoevolution، tesla

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل