سيارات إيلون ماسك

المربع نت – يشتهر إيلون ماسك بشركة تيسلا التي تعد أكبر مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم بالوقت الحالي، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى بالعديد من المجالات المختلفة، ومثل كل عشاق السيارات الأثرياء، يمتلك ماسك مجموعة مثيرة للاهتمام من أندر وأفخم السيارات ضمن مجموعته الخاصة.

لا يمكن أن نحصي كامل السيارات التي يمتلكها إيلون ماسك، ولذلك سوف نتطرق معاً إلى أبرز وأشهر 12 سيارة امتلكها ماسك ومن بين هذه السيارات كان هناك بعض التجارب الملهمة التي انتقل الأثر الخاص بها إلى سيارات تيسلا الحالية.

تعرف على أهم السيارات في المجموعة الشخصية لرئيس تيسلا، ايلون ماسك 1

1/11 تيسلا رودستر

تيسلا رودستر

بدء إيلون ماسك مع السيارات الكهربائية لشركة تيسلا الناشئة في ذلك الوقت بتعديل سيارة لوتس إليز التي تعتمد على محرك احتراق داخلي لتصبح أول سيارة كهربائية رياضية مقدمة بشعار تيسلا في عام 2008، والتي بالرغم من تميزها إلا أن ماسك لا يحتفظ بها بين مجموعته من السيارات الفريدة، حيث قام بإرسالها في رحلة إلى الفضاء بعام 2018.

تم إرسال أول سيارة كهربائية لشركة تيسلا على صاروخ سبيس إكس فالكون هيفي إلى الفضاء، وبعد ذلك تم وضع السيارة في مدار دائم الدوران حول الشمس مع دمية تجلس خلف عجلة القيادة وهي ترتدي معدات رواد الفضاء كاملة، وكانت تتمتع هذه السيارة بمحرك كهربائي وحيد بقوة 288 حصان مع قدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.7 ثانية.

2/11 اودي Q7

اودي Q7

تم انتقاد هذه السيارة بشدة من قبل إيلون ماسك، ومن أبرز المشاكل التي انتقدها ماسك هي المساحات الخلفية لركاب الصف الثاني من المقاعد، وبسبب هذه السيارة جاءت فكرة تيسلا موديل X SUV بأبواب خلفية تفتح بطريقة مشابه لأجنحة الصقور مع الحرص على توفير مساحات داخلية كبيرة لركاب الصف الثاني من المقاعد.

3/11 بي ام دبليو M5 هامان موتورسبورت موديل 2006

بي ام دبليو M5 هامان موتورسبورت

كانت تتميز هذه النسخة من بي ام دبليو M5 بمحرك V10 بسعة 5.0 لتر معدل بقوة 600 حصان مع سرعة قصوى تبلغ 321 كم/ ساعة مع نظام الدفع الخلفي للعجلات بعد تعديلها من شركة هامان موتورسبورت، ويقال أن هذه السيارة كانت السبب بإلهام إيلون ماسك لإنتاج سيارات كهربائية سريعة للغاية مع قدرات رياضية مذهلة وتصميم خارجي انسيابي.

4/11 لوتس إسبريت موديل 1976

لوتس إسبريت

يمتلك إيلون ماسك العديد من الأفكار الطموحة للغاية لتصنيع سيارات كهربائية بقدرات فريدة من نوعها، ومن بين الطموحات الخاصة بإيلون ماسك هي إنشاء سيارة مماثلة لـ لوتس إسبريت موديل 1976 والتي كانت تتحول إلى غواصة بضغطة زر، وبالرغم من كونها سيارة اختبارية غير واقعية وتم استخدامها فقط في أحد أجزاء فيلم جيمس بوند، إلا إن ماسك قام بشرائها في مزاد علني مع خطة لإنشاء سيارة مماثلة لها على أرض الواقع.

5/11 ماكلارين F1 موديل 1997

ماكلارين F1 موديل 1997

تعد هذه واحدة من أشهر السيارات التي امتلكها إيلون ماسك، حيث حصل عليها بعد بيع شركة Zip2 التقنية في أواخر التسعينيات، وحصل عليها ماسك في عام 1999 بقيمة مليون دولار واشتهرت مع فيديو يوثق عملية استلام السيارة من قبل الشاب ماسك في ذلك الوقت.

كانت تتمتع ماكلارين F1 بمحرك V12 بسعة 6.1 لتر بقوة 618 حصان مع سرعة قصوى 386 كم/ ساعة، وبسبب قدراتها الرياضية المذهلة تم تدمير السيارة في حادث بعام 2000، ولكن أعاد ماسك إصلاح السيارة وبيعها في عام 2007 لتحقيق بعض الأرباح للبدء بمشاريع جديدة.

6/11 تيسلا موديل X موديل 2016

تيسلا موديل X موديل 2016

كما هو متوقع أن إيلون ماسك يمتلك مجموعة من السيارات الكهربائية المقدمة من شركة تيسلا، ولكن تعد هذه واحدة من أبرزها حيث امتلكها ماسك بدلاً من سيارة اودي Q7 التي تحدثنا عنها في هذه القائمة للتمتع بالمزايا الجديدة التي أبهرت العام في وقتها خاصة مع الأبواب المجنحة التي أخرت إنتاج السيارة الكهربائية بشدة في وقتها.

7/11 تيسلا موديل S بيرفورمانس موديل 2019

تيسلا موديل S بيرفورمانس موديل 2019

تم وصف أداء سيارة تيسلا موديل S بأنها ستغير قواعد اللعبة، وبالفعل تمكنت السيارة السيدان الكهربائية من إبهار العالم بفضل قدرتها التي تقارن بالسيارات الخارقة التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي عالية الأداء، خاصة مع طراز موديل S بيرفورمانس والذي تمتع بقوة بلغت 778 حصان من زوج من المحركات الكهربائية مع نظام الدفع الكلي للعجلات لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.4 ثانية، واستوحى ماسك فكرة إنشاء سيارة عالية الأداء من بي ام دبليو M5 المعدلة التي تم ذكرها في وقت سابق من هذه القائمة.

8/11 تيسلا سايبرتراك

تيسلا سايبرتراك

تعد شاحنة تيسلا سايبرتراك هي الأحدث بمجموعة طرازات العلامة الأمريكية الشهيرة وأكثرها شهرة بالوقت الحالي بفضل التصميم الخارجي المثير للجدل مع القدرات الرياضية التي تم الكشف عنها بالفعل قبل ساعات من كتابه هذه المقالة، ولكن امتلك ماسك نسخة من سايبرتراك قبل الانتهاء من تطويرها والتي تمت مشاهدتها بالعديد من المناسبات المختلفة.

تتمتع تيسلا سايبرتراك بثلاث فئات، أهمها هي فئة سايبربيست والتي تتمتع بثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان مع قدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية، مع مدى حركة 515 كيلومتر بالشحنة الواحدة وسعر يصل إلى 100 ألف دولار (375 ألف ريال).

9/11 جاكوار E-Type رودستر

جاكوار E-Type رودستر

تعد هذه واحدة من أبرز السيارات التي يمتلكها إيلون ماسك، خاصة مع كونها أحد أحلامه منذ أن كان في سن 17، وتمتلك هذه السيارة قصة مختلفة بعض الشيء، حيث بعد شرائها من الوكيل وأثناء قيادتها إلى المنزل في التجربة الأولى لها تعطلت السيارة، ولكن بالرغم من ذلك لن تتأثر قيمتها حيث تعد بالفعل واحدة من أندر السيارات الكلاسيكية وأكثرها تميزاً.

تتمتع هذه النسخة من طراز 1967 بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 4.2 لتر بقوة 265 حصان مع قدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 6.4 ثانية، وفي عام 2017 أصبحت هذه واحدة من سيارتين تعتمدان على محرك احتراق داخلي فقط في حوزة ماسك.

10/11 فورد موديل T موديل 1920

فورد موديل T موديل 1920

السيارة الثانية بمحرك احتراق داخلية والتي يحتفظ بها إيلون ماسك هي فورد موديل T الكلاسيكية من عام 1920، ولا توجد الكثير من المعلومات المتوفرة حول هذه السيارة، ولكن تعد واحدة من السيارات المنطقية في مجموعة ماسك بسب الاسم المشابه لطرازات تيسلا، بالإضافة إلى قيمتها التاريخية.

11/11 بورش 911 تربو

بورش 911 تربو

تعد بورش 911 تربو واحدة من الأسباب التي بدأت شركة تيسلا العملاقة التي نعرفها اليوم، حيث كانت واحدة من السيارات المفضلة لدى إيلون ماسك، وعندما أراد أن يقوم بتحويلها لتصبح سيارة كهربائية رفض صديقة القيام بعملية التحويل هذه، ولكنه وجهه لإنشاء شركته الصغيرة التي تدعى تيسلا في ذلك الوقت، ولا توجد معلومة تشير إلى احتفاظ ماسك بهذه السيارة حتى الآن.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة