المربع نت – يعتبر زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على محرك السيارة ويطيل عمره الافتراضي، لذا ينصح الخبراء بأهمية اختيار الزيت المناسب للمحرك وتغييره في المواعيد المحددة له، لتجنب تعرض السيارة للمشاكل والأعطال.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع زيوت المحرك: أبرز الفروقات ونصائح هامة

“لتبقى” توضح تأثير استخدام الزيت الموصى به على استهلاك الوقود 

"لتبقى" توضح تأثير استخدام الزيت الموصى به على استهلاك الوقود  9

وظيفة زيت المحرك

ويقوم الزيت بأداء العديد من الوظائف الهامة للمحرك، ومنها تزييت وتشحيم الأجزاء الداخلية له، وتبريد وخفض حرارة المحرك، كما يعمل على غسل المحرك من الداخل وتجميع الرواسب وإذابتها، بالإضافة إلى المساهمة في خفض استهلاك السيارة للوقود.

"لتبقى" توضح تأثير استخدام الزيت الموصى به على استهلاك الوقود  10

زيت المحرك الموصى به

وفي هذا السياق، أكد الحساب الرسمي للحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” كفاءة الطاقة، من خلال منشور لها أهمية استخدام زيت المحرك الموصى به من الشركة الصانعة، ومساهمته الفعالة في تقليل استهلاك الوقود بالسيارة.

اقرأ أيضًا: “لتبقى” توضح تأثير زيادة حمولة المركبة على استهلاك الوقود

ما هو تأثير استخدام زيت المحرك الموصى به على استهلاك الوقود بالسيارة؟

ووضحت الحملة الوطنية “لتبقى” من خلال (فيديوجراف) نشرته عبر منصة إكس، تأثير استخدام الزيت الموصى به من الشركة الصانعة على استهلاك الوقود في السيارة.

درجة لزوجة الزيت

وأشارت الحملة الوطنية إلى أن زيت المحرك يقوم بدور رئيسي في حماية الأجزاء الداخلية، لذلك في حال استخدام زيت ذو درجة لزوجة أقل من الموصى بها يؤدي إلى زيادة الاحتكاك بين المكونات الداخلية للمحرك.

"لتبقى" توضح تأثير استخدام الزيت الموصى به على استهلاك الوقود  11

استهلاك الوقود

وأضافت “لتبقى” أن زيادة الاحتكاك يتسبب في عمل المحرك بجهد أكبر، ما يؤدي إلى استهلاك وقود أكثر، لذا ينصح بالالتزام بدرجة الزيت الموصى بها من الشركة الصانعة، للحصول أفضل أداء للسيارة وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود.

"لتبقى" توضح تأثير استخدام الزيت الموصى به على استهلاك الوقود  12

المصدر

(“لتبقي” كفاءة الطاقة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل