المربع نت – أخيراً بعد أعوام طويلة من التأجيل المتكرر، بدأت تيسلا بتسليم شاحنات سايبرتراك الكهربائية الجديدة للعملاء في حفل خاص، كما كشفت عن المواصفات والأسعار الرسمية.

لنقفز فوراً لأرقام الأداء

تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها

أولاً ستتوفر الشاحنة الجديدة بثلاث فئات، أقواهم وأهمهم فئة سايبربيست Cyberbeast، بثلاثة محركات كهربائية بقوة مدهشة تصل إلى 845 حصان.. أما الفئة المتوسطة في المجال فتعتمد على محركين كهربائيين بقوة 600 حصان، وأخيراً توجد فئة أساسية بمحرك كهربائي واحد، ولكن لن توفرها تيسلا في الأسواق قبل عام 2025.

تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 1

وتتسارع الفئة الرائدة في مجال تيسلا سايبرتراك الجديدة من السكون إلى 96 كمس في 2.6 ثانية فقط، ما يضعها في مصاف بعض أسرع وأفضل السيارات الخارقة في الأسواق حالياً.

ماذا عن المدى؟ 

بالنسبة للمدى الكهربائي الصافي فهو محبط نوعاً ما، إذ تدعم سايبرتراك مدى أقصى 547 كيلومتر لكل شحنة للفئة المتوسطة في المجال، وينخفض المدى إلى 515 كيلومتر لفئة CyberBeast الأقوى في المجال، كما ينخفض بشكل حاد إلى 402 كيلومتر في الفئة الأساسية.

تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 2

أسعار مخالفة للتوقعات 

ووضحت تيسلا أن سعر الفئة الأساسية لشاحنة سايبرتراك سيبدأ من 61 ألف دولار (228 ألف ريال)، وهي الفئة التي لن تتوفر حتى عام 2025.. أما الفئة المتوسطة في المجال بمحركين كهربائيين فيبدأ سعرها من 80 ألف دولار (300 ألف ريال)، وننتهى مع فئة Cyberbeast بثلاثة محركات كهربائية وسعر 100 ألف دولار (375 ألف ريال).

تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 3

السعر مفاجئ خاصة بعد تصريحات رئيس تيسلا، ايلون ماسك، منذ أشهر معدودة، أكد فيها أن سعر الفئة الأساسية لسايبرتراك لن يتجاوز 40 ألف دولار، وسخر من شاحنة فورد F-150 لايتنينج الكهربائية التي ارتفع سعرها إلى 50 ألف دولار.

وسلمت تيسلا أول 10 نسخ من الشاحنة لملاكها الجدد، جميعهم موظفون لدى تيسلا، وستبدأ العلامة بتسريع عمليات الإنتاج خلال 2024.

تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 4 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 5 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 6 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 7 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 8 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 9 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 10 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 11 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 12 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 13 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 14 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 15 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 16 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 17 تيسلا تبدأ بتسليم شاحنات سايبرتراك الجديدة وتكشف أسعارها المفاجئة ومواصفاتها 18

المصدر: تيسلا

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل