انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في حدث تاريخي غير مسبوق، اتفقت حوالي 4000 وكالة سيارات أمريكية على إرسال خطاب موحد للرئيس الأمريكي جو بايدن لتحذيره من المبادرة الحكومية الحالية لتعزيز مبيعات السيارات الكهربائية عبر إصدار لوائح قانونية يراها البعض متعسفة.

ووضح الخطاب أن الطلب على السيارات الكهربائية في السوق يظل ضعيفاً مقارنة بالمعروض، وأن اللوائح القانونية الجديدة التي تهدف لتحويل 30% من مبيعات السيارات الجديدة إلى السيارات الكهربائية بحلول 2030 “غير واقعية بالمرة”.

حوالي 4000 وكالة سيارات ترسل خطاب موحد لتحذير الرئيس الأمريكي من الحملة الحكومية لدعم السيارات الكهربائية 1

كما أشار الخطاب إلى الضعف المستمر للبنية التحتية الداعمة للسيارات الكهربائية، وتحديداً الشواحن الكهربائية، خاصة وأن قطاعاً كبيراً من المستهلكين لا يمتلك منزلاً مستقلاً وغير قادر على شحن السيارة في المرأب ليلاً، ما يعني اضطراره للاعتماد على الشواحن العامة البطيئة والمرهقة.

حوالي 4000 وكالة سيارات ترسل خطاب موحد لتحذير الرئيس الأمريكي من الحملة الحكومية لدعم السيارات الكهربائية 2

ووضحت الخطاب أن قطاعاً كبيراً من المستهلكين متوجس من السيارات الكهربائية لأسباب متعددة تشمل السعر المرتفع مقارنة بسيارات البنزين، وتأثر البطارية بالتقلبات الجوية، سواء الحارة أو الباردة، والتي تؤدي لخفض المدى الكهربائي بشكل حاد ومفاجئ.

تأثر الموديلات الكهربائية بانخفاض الطلب في الولايات المتحدة 

وقد تابعنا على مدار الأشهر الماضية إعلان فورد وجنرال موتورز عن خفض معدلات إنتاج موديلاتهم الكهربائية وعلى رأسهم شاحنات سلفرادو الكهربائية، وفورد F-150 لايتنينج، بسبب تراكم المخزون في الوكالات وضعف الطلب عليها مقارنة بالشاحنات التقليدية المزودة بمحركات البنزين، ما يوضح الإشكالية التي يواجهها السوق حالياً.

وتتجه الولايات المتحدة لانتخابات رئاسية بالغة الأهمية العام القادم، وقد تعهد الرئيس السابق دونالد ترامب بإيقاف “الحملة الجنونية الداعمة للسيارات الكهربائية” حسب وصفه، في حالة انتخابه.

حوالي 4000 وكالة سيارات ترسل خطاب موحد لتحذير الرئيس الأمريكي من الحملة الحكومية لدعم السيارات الكهربائية 3

لقراءة الخطاب: Carscoops 

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل