لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 1

المربع نت – تابعنا معكم مؤخراً كشف الستار عن أول سيارة SUV كهربائية فاخرة لعلامة لوسيد المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، باسم “جرافيتي“، وهي سيارة تشارك نفس لغة التصميم والمحركات والشاسيه مع موديل اير سيدان.

والآن استعرضت لوسيد قدرة السحب الممتازة لجرافيتي الجديدة، عبر نشر فيديو لسحب طائرة من طراز Boom-XB-1، وهي من نوع الطائرات الحربية الأسرع من الصوت، ومن الواضح أن جرافيتي لم تواجه أي إشكالية أثناء سحب الطائرة.

لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 2


جدير بالذكر أن جرافيتي تدعم معدل سحب أقصى 2721 كيلوجرام، وهو رقم أكثر من ممتاز بالنسبة لحجم الـ SUV ووزنها، كما أنه أفضل بشكل ملحوظ من منافستها الرئيسية، تيسلا موديل اكس، والتي تدعم معدل سحب أقصى 2267 كيلوجرام.

لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 3

وتتميز لوسيد جرافيتي الجديدة بالمدى الكهربائي الممتاز الذي يتجاوز 700 كيلومتر للشحنة الواحدة، وتصل قوة محركاتها الكهربائية لأكثر من 800 حصان، ما يسمح بتسارع الـ SUV من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.5 ثانية فقط، وهو معدل منافس لبعض أهم السيارات الخارقة في الساحة.

وتهدف لوسيد لبدء إنتاج جرافيتي في النصف الثاني من 2024 بسعر مبدئي لن يتجاوز الـ 80 ألف دولار، ما يعادل 300 ألف ريال.

لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 4 لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 5 لوسيد تستعرض الأداء الممتاز لجرافيتي SUV الجديدة عبر سحب طائرة حربية 6

المصدر: لوسيد

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة