المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات برنامج “مايك المربع” والذي يهتم بعرض آراء العامة في الشارع من العملاء داخل المملكة العربية السعودية، وطرح العديد من الأسئلة الكثيرة التي تدور في أذهاننا حول سوق السيارات بشكل عام، وإليكم تفاصيل الحلقة الجديدة والتي تتحدث عن السيارات الكهربائية، وهي بعنوان “هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟”.

“هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟ ”.. سؤال الحلقة التاسعة من برنامج #مايك_المربع

وش رأيك في السيارات الكهربائية؟

سيارة كهربائية

شهدت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة تغيرًا ملحوظًا في استخدام وانتشار السيارات الكهربائية، بفضل التطورات التكنولوجية والتوجه نحو الاستدامة، أصبحت السيارات الكهربائية خيارًا شائعًا بين الكثير من العملاء، فقد تزايدت الحاجة إلى تقليل انبعاثات الكربون والاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة؛ مما دفع العديد من الأفراد والمؤسسات إلى اعتماد السيارات الكهربائية كوسيلة للتنقل، وفي السطور التالية، سنلقي نظرة عن كثب على رأي العامة في الشارع السعودي حول السيارات الكهربائية وانتشارها في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وآرائهم عن مدى تأثيرها في السوق السعودي.

“هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟ ”.. سؤال الحلقة التاسعة من برنامج #مايك_المربع 1

اقرأ أيضًا: فولفو سي 40 الكهربائية 2024.. (القوة والمتانة والتصميم الأنيق فخر الصناعة السويدية) #سيارات المستقبل

وفي هذا الشأن؛ أجابت الأغلبية في هذه الحلقة بنظرة تفاؤلية نحو السيارات الكهربائية، وبكلامًا إيجابيًا عن مدى انتشارها وتوسع أسطول السيارات الكهربائية مختلفة العلامات التجارية والفئات والأحجام وأيضًا في الأسعار،  حيث أجاب أحد الأشخاص قائلًا “أعتقد أن السيارات الكهربائية تمثل تقدمًا هامًا في صناعة السيارات، حيث توفر فوائد بيئية واقتصادية ملموسة، أنا متحمس للتطورات في هذا المجال وأرى أن السيارات الكهربائية تمثل خيارًا مثيرًا للنظر نظرًا للتقنيات الحديثة والاهتمام المتزايد بالاستدامة، والمملكة العربية السعودية تتخذ خطوات مهمة وسريعة نحو هذا الاتجاه المستقبلي”.

هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟

“هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟ ”.. سؤال الحلقة التاسعة من برنامج #مايك_المربع 2

مع انتشار السيارات الكهربائية خلال السنوات الأخيرة في دول الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية، كانت إجابات الكثير من محبي السيارات خلال الحلقة إيجابية بشكل كبير، حيث قال أحدهم “بالطبع! نعم أعتقد أنني في المستقبل القريب سأفكر جديًا في شراء سيارة كهربائية، حيث تعتبر خيارًا مستدامًا وصديقًا للبيئة، بالإضافة إلى تقنياتها المتطورة وتوفرها على المدى الطويل”.

“هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟ ”.. سؤال الحلقة التاسعة من برنامج #مايك_المربع 3

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو IX الكهربائية.. تتويجات وجوائز تؤكد تميزها في عالم السيارات الكهربائية

وقال آخر “أيضًا، أنا متحمس للتطورات في بنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، وأرى أنها ستصبح أكثر ملاءمة وسهولة في المستقبل، مما يجعل الانتقال إلى السيارة الكهربائية خيارًا مغريًا بالنسبة لي”، فيما أشار أخر إلى اهتمامه بالسيارات الكهربائية لما تقدمه من تكنولوجيا حديثة تساهم في المحافظة على البيئة، قائلًا “كما أنني مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والرغبة في المساهمة في الحفاظ على البيئة، وهذا ما يجعلني أفكر جديًا في شراء سيارة كهربائية في المستقبل”.

“هل بيجي يوم وتشتري سيارة كهربائية؟ ”.. سؤال الحلقة التاسعة من برنامج #مايك_المربع 4

إلى أن البعض أجابة بنظرة سلبية نحو السيارات الكهربائية؛ بسبب التخوف من فكرة شراء سيارة كهربائية في المستقبل، ولا تزال البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية غير ملائمة وغير موفرة للوقت، بالإضافة إلى ذلك الشعور بالقلق بشأن نطاق السيارة الكهربائية والتكلفة العالية للشراء والصيانة.

شاهد أيضًا: وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟ #مايك_المربع الحلقة 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل