المربع نت – تم تغريم صانعي سلسلة أفلام فاست آند فيوريس الشهيرة بالمجازفات الخطيرة بسبب إصابة أحد ممثلين المجازفات بإصابة شديدة كان من الممكن أن تقضي على حياته بسبب خطاء في احترازات الأمن والسلامة من العاملين على تصوير الجزء التاسع من السلسة.

وقع الحادث المؤلم في أستوديوهات Warner Brothers في عام 2019 أثناء تصوير إحدى مشاهد المشاجرات في الجزء التاسع من سلسلة فاست آند فيوريس، وبسبب خطاء في احترازات الأمن والسلامة وقع ممثل المجازفات من شرفة إحدى المباني لمسافة 8 أمتار على رأسه ما تسبب في كسر جمجمته مع إصابات أخرى كان من الممكن أن تقضي على حياته.

تغريم صانعي أفلام فاست آند فيوريس مليون دولار بسبب انكسار جمجمة ممثل المجازفات بعد سقوطه

إهمال في احترازات الأمن والسلامة في تصوير فاست آند فيوريس

كان من المفترض أن يتم إلقاء الممثل جو واتس بطريقة محددة مسبقاً، ولكن أثناء التصوير تم تغيير اتجاهه إلقاء الممثل من الجانب الأيمن إلى الجانب الأيسر بدون مراعاة تغيير موقع الستارة المخصصة لحماية الممثلين في حال الوقوع من الشرفة بالخطأ، وبدون التأكد من سلامة الوصلة التي تمسك بالممثل في هذا المشهد.

فاست آند فيوريس 9

تم إلقاء واتس على الجانب الأخر في المشهد على عكس التدريبات وبدون التأكد من سلامة معايير الأمن والسلامة، ما تسبب في انقطاع وصلة الأمان ليسقط واتس لمسافة 8 أمتار بجانب الأرضية الآمنة المخصصة لحالات الطوارئ والتي لم يتم تغيير موقعها، ليهبط ممثل المجازفات مباشرة على الأرض الخرسانية.

محاكمة صانعي الفيلم بسبب إهمال إجراءات الأمن والسلامة

تم رفع دعوى قضائية ضد المسؤولين على إنتاج هذا الفيلم من قبل السلطة التنفيذية للصحة والسلامة بسبب إهمال تغيير موقع الأرضية الأمنة المخصصة للمواقف الطارئة المماثلة، بالإضافة إلى إهمال التأكد من الوصلات التي تمسك بالممثلين أثناء القيام بهذه المجازفات.

كشف القاضي أن سلك الأمان لم يتم فحصه بين هذه المشاهد وكذلك الأرضية المخصصة للمواقف الطارئة، وصرح إن واتس كان “محظوظاً لكونه على قيد الحياة بعد هذا الحادث”، وبسبب اعتراف شركة الإنتاج بهذا الخطأ قد تم تغريمها 800 ألف جنيه إسترليني (مليون دولار أو 3.8 مليون ريال) كتعويض للمثل جو واتس.

شاهد أيضاً:

المصدر: BBC

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سبارك 2020 نظيفة للبيع

قبل يومين
31,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2023 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل يومين
116,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز CLA 2019 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل