المربع نت – نقترب حثيثاً من موعد تدشين وإنتاج أول نسخة كهربائية في تاريخ مرسيدس جي كلاس، باسم EQG.. وتستمر مرسيدس باستعراض الـ SUV الفاخرة وقدراتها المتميزة في القيادة على التضاريس الوعرة، في محاولة لإقناع محبي الجي كلاس بالنظام الكهربائي الجديد.

وشارك رئيس علامة مرسيدس بنفسه، أولا كالينيوس، في فيديو دعائي مطول لجي كلاس الكهربائية الجديدة، موضحاً العقبات التي واجهتها الشركة لتطوير أنظمة قادرة على القيادة الواثقة على جميع التضاريس.

رئيس مرسيدس يستعرض أداء جي كلاس الكهربائية على التضاريس الوعرة

من الحلول التي ابتكرتها مرسيدس هي استخدام 4 محركات كهربائية، محرك على كل عجلة، وهي خطوة بالغة الأهمية أثناء القيادة الوعرة، وستسمح بإرسال العزم للعجلات المختلفة حسب الحاجة.

وفي الفيديو المرفق، يقوم رئيس مرسيدس بقيادة EQG الجديدة على صخور وأحجار ضخمة، بالإضافة لطرق غير معبدة ومتربة .. وفي كل هذه الظروف تتعامل مرسيدس EQG مع الطريق بشكل بالغ القوة والصرامة والبراعة.

رئيس مرسيدس يستعرض أداء جي كلاس الكهربائية على التضاريس الوعرة 1

كما رأينا في الفيديو قيام السيارة بالدوران بزاوية 360 درجة كاملة بدون تحركها من موضعها، وهو أمر ممكن بفضل المحركات الكهربائية الأربعة الموزعة على جميع العجلات.

وقد تكتمت مرسيدس حتى الآن على مواصفات الأداء مثل والعزم والمدى الكهربائي للبطارية وما إلى ذلك، ولكن نعلم أن الشركة ستكشف الستار عن EQG العام القادم، وستطرحها كموديل 2025.

رئيس مرسيدس يستعرض أداء جي كلاس الكهربائية على التضاريس الوعرة 2

المصدر: مرسيدس

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل