المربع نت – تعتبر الإطارات من أهم الأجزاء الرئيسية اللازمة لحركة السيارة، كما تعد من أبرز عوامل السلامة والأمان التي تحافظ على سلامة السائق والركاب أثناء السير على الطرق، لذا يجب فحص الإطارات وضبط ضغط الهواء بها دوريًا للحفاظ عليها، وللمساهمة في تحقيق أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود. 

اقرأ أيضًا: نصائح “كفاءة الطاقة” للحفاظ على الإطارات 

بالفيديو..”لتبقى” توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود

بالفيديو.."لتبقى" توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود 11

استهلاك الوقود

ونظرًا للتأثير المباشر لضغط الإطارات على استهلاك الوقود في السيارة، وضحت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” كفاءة الطاقة عبر حسابها الرسمي، تأثير عدم ضبط ضغط هواء الإطارات بصورة منتظمة مع استهلاك الوقود للسيارة أثناء السير على الطرق.

اقرأ أيضًا: “لتبقى”: القيادة المتزنة تقلل 40% من استهلاك الوقود

بالفيديو.."لتبقى" توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود 12

التواصل بين الإطار والأرض

نشرت الحملة الوطنية (فيديوجراف) توعوي عبر منصة إكس، يوضح العلاقة الطردية بين ضبط ضغط هواء الإطارات مع استهلاك الوقود، مشيرةً إلى أن ضغط الإطارات عندما يكون متوازنًا فإنه يتم تحقيق تواصل أفضل بين الإطار وسطح الطريق.

ما هو تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود؟

ووضحت “لتبقى” أنه كلما انخفض ضغط الإطار عن نصابه زاد الاحتكاك بين الإطار والأرض، مما يتطلب طاقة أكبر من المحرك لتحريك السيارة على الطريق، وبالتالي يزيد استهلاك الوقود عن المعدل الطبيعي له.

اقرأ أيضًا: “لتبقى” توضح المدة المناسبة لإحماء السيارة وأضرار تجاوزها

بالفيديو.."لتبقى" توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود 13

كفاءة الاستهلاك المثالي

وأكدت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة أنه من الهام ضبط هواء الإطارات دوريًا وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارات للوصول إلى مستوى كفاءة الاستهلاك المثالي للوقود.

بالفيديو.."لتبقى" توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود 14

بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات

كما شددت حملة “لتبقى” على ضرورة التأكد من بيانات بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات قبل شرائها، والحرص على شراء الإطار الأعلى كفاءة في “المستوى الأخضر”، مبينةً أن الإطارات تختلف من حيث استهلاك الوقود، بحسب المؤشر الموجود على البطاقة من “ممتاز” إلى “سيئ جدًا”.

بالفيديو.."لتبقى" توضح تأثير ضغط الإطارات على استهلاك الوقود 15

المصدر

(“لتبقي” كفاءة الطاقة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل