المربع نت – بالتزامن مع أول يوم في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي عبر الحساب الرسمي لها، على أهمية التزام قائدي المركبات بالتعليمات والقوانين المرورية عند القيادة بالقرب من المباني التعليمية، للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب والطالبات.

اقرأ أيضًا: “المرور” يوجه إرشادات هامة للطلاب لتعزيز سلامتهم 

“المرور” ينبّه للالتزام بالسرعات المحدّدة قرب المباني التعليمية

"المرور" ينبّه للالتزام بالسرعات المحدّدة قرب المباني التعليمية 9

الالتزام بالسرعة المحددة

وشدد المرور السعودي في منشور له على قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالسرعة المحدّدة بالقرب من المباني التعليمية، حيث قال: “يجب على قائدي المركبات الالتزام بالسرعة المحددة بالقرب من المباني التعليمية وإعطاء الأولوية لطلاب المدارس بعبور الطريق”.

اقرأ أيضًا: “المرور” يحذر: تجاوز حافلات النقل المدرسي مخالفة..وهذه غرامتها

حفظ سلامة الطلاب

وناشدت إدارة المرور في فيديوجراف نشرته عبر منصة إكس، بضرورة خفض السرعة قدر الإمكان بالقرب من المباني التعليمية، حيث قالت: إن “الالتزام بأدنى مستويات السرعة بالقرب من المباني التعليمية وإعطاء الطلاب الأفضلية بعبور الطريق يسهم في سلامتهم”.

"المرور" ينبّه للالتزام بالسرعات المحدّدة قرب المباني التعليمية 10

إحداث ضوضاء بالقرب للمدارس

وفي نفس السياق، حذرت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق قائدي المركبات من إحداث ضوضاء أو رفع الأصوات باستعمال أجهزة داخل المركبة، أو ارتكاب أي سلوك خاطئ يتنافى مع الآداب العامة للقيادة قرب المباني التعليمية، لعدم فقد الطلاب القدرة على التركيز والتعلم.

"المرور" ينبّه للالتزام بالسرعات المحدّدة قرب المباني التعليمية 11

ما هي قيمة غرامة إحداث ضوضاء بالقرب من المباني التعليمية؟

أكد “المرور” أن إحداث ضوضاء من قبل قائدي المركبات، أو ارتكاب أي سلوك يتنافى مع الآداب العامة أثناء القيادة بالقرب من المباني التعليمية يعد مخالفة مرورية، مبينًا أن غرامة هذه المخالفة تتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال.

"المرور" ينبّه للالتزام بالسرعات المحدّدة قرب المباني التعليمية 12

المصدر

(الإدارة العامة للمرور)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل