المربع نت – حصلت بورش باناميرا على الجيل الثالث والجديد كلياً بتصميم محسن مع محركات أكثر قوة وأداء رياضي أفضل، وبجانب هذه الإضافات تخلت بورش عن خيار باناميرا توريزمو واجن من تشكيلة الجيل الثالث مع الاكتفاء بنسخة السيدان فقط.

أشارت بورش إلى أن باناميرا واجن لا تشكل جزء كبير من مبيعات السيارة السيدان الرياضية، لذلك فضلت العلامة الألمانية التخلي عن نسخة واجن لصالح نسخة السيدان التقليدية والنسخة المخصصة للصين بقاعدة عجلات أطول.

بورش باناميرا لن تحصل على نسخة واجن مجدداً بسبب ضعف المبيعات
بورش باناميرا واجن

بورش باناميرا واجن

وفقاً لمجلة أوتوكار الإنجليزية، لم تجلب بورش باناميرا واجن بالجيل الثاني الكثير من الأرباح حيث بلغت نسبة مبيعاتها من إجمالي مبيعات باناميرا أقل من 10%، مما يفسر سبب قرار بورش بعدم إطلاق نسخة واجن جديدة من الجيل الثالث من باناميرا.

أبرز مواصفات بورش باناميرا 2024

حصلت بورش باناميرا بالجيل الثالث على أربعة محركات هايبرد جديدة، بما في ذلك محرك سداسي الأسطوانات بسعة 2.9 لتر تربو بقوة 348 حصان و 499 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة 23 على الجيل السابق.

بورش باناميرا 2024

بورش باناميرا 2024

وتقدم باناميرا تربو E هايبرد الرائدة في المجال بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو يتصل مع محرك كهربائي لتولد المنظومة قوة إجمالية 670 حصان و 929 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.0 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 314 كم/ ساعة.

للتعرف على باقي مواصفات الجيل الثالث والجديد كلياً من بورش باناميرا 2024 إضغط هنا.

شاهد أيضاً:

المصادر: Automotive News Europe, Autocar

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل