المربع نت – بعد انسحاب معظم شركات السيارات الغربية من روسيا خلال العامين الماضيين، بما يشمل فيراري ولامبورجيني، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، نشأ فراغ ضخم في السوق الروسي للسيارات، بدأت الشركات الصينية بملئه بالتدريج وانتهاز فرصة غياب المنافسة الأوروبية والأمريكية.

كما أن بعض العلامات الروسية بدأت محاولات جادة للتصنيع المحلي، وآخر مثال على ذلك هي شركة Rossa “روسا” الروسية الناشئة التي أعلنت عن خطط لتطوير وطرح سيارات خارقة وسيارات سباق لتحل محل سيارات فيراري ولامبورجيني التي انسحبت من السوق.

بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً

سوبركار روسية جديدة كلياً 

وكشفت شركة روسا عن أول سوبركار لها باسم روسا LM GT، والتي ستمهد لموديلات قانونية للطرق العامة، وموديلات أخرى حصرية للسباقات.


وتهدف شركة روسا لطرح نسخة السباقات الجديدة في عام 2024، مع تأخر النسخة القانونية للطرق العامة إلى عام 2026.. وقد أشرف على تأسيس الشركة وتطوير هذه السيارة المتسابق الروسي رومان روسين فورلد، الذي شارك في سباقات عالمية على مدار الأعوام وأبرزهم سباق لومان 24 ساعة للتحمل.

التصميم والأداء 

وتحظى السوبركار الجديدة بخارجية عضلية منحوتة بدقة وبراعة، مع فتحات تهوية ضخمة، ولمسات جمالية جريئة.. وأشارت الشركة إلى أن الموديل النهائي سيكون أعرض وأطول وأكبر حجماً بشكل عام.

وتستمد السيارة طاقتها من محرك 5.2 لتر 10 سلندر بالتنفس الطبيعي، كما أنها مبنية على شاسيه مصنوع بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن.. ومن المتوقع أن يبدأ سعر نسخة السباقات من حوالي 543 ألف دولار، ما يعادل 2.03 مليون ريال.

بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 1 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 2 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 3 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 4 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 5 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 6 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 7 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 8 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 9 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 10 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 11 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 12 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 13 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 14 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 15 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 16 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 17 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 18 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 19 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 20 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 21 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 22 بعد انسحاب فيراري ولامبورجيني من روسيا، شركة محلية تكشف عن سوبركار روسية جديدة كلياً 23

المصدر: Romanrusninoff 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل