المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة الفاخرة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 xDrive 60 موديل 2024 (الكهربائية)، وتتوفر السيارة لدى وكيلها وكالة الناغي للسيارات، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات “بي ام دبليو” في المملكة العربية السعودية، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة السيارة الفخمة ذات الأداء العالي بي ام دبليو الفئة السابعة i7 xDrive 60 موديل 2024؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة الألمانية الفاخرة الكهربائية بالكامل، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية

التصميم الخارجي لسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 2024

بي ام دبليو الفئة السابعة

بالحديث عن التصميم الخارجي لواحدة من أفخم السيارات السيدان من الصانع الألماني، نرى أن بي ام دبليو الفئة السابعة الكهربائية i7 xDrive 60 موديل 2024، تتميز بتصميم خارجي غاية في الفخامة بداية من الواجهة الأمامية الفاخرة والمميزة بزوج الشبك الأمامي والذي يأتي عريض إلى حد ما كما يكون الشبك مع شرائح عمودية، فضلًا عن الطابع الرياضي للواجهة الأمامية والذي يميز السيارة ذات الأداء العالي.

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 1

مع المصابيح الأمامية الكريستالية بتصميم منفصل ومُزودة بتقنية LED، بالإضافة إلى خطوط انسيابية على غطاء المحرك والجانبين تدعم التصميم الخارجي، مع حساسات جانبية، وتستند السيارة على جنوط عجلات ام سبورت مقاس 22 بوصة، وتطعيمات M الخارجية، وسبويلر خلفي، ومكابح M سبورت.

التصميم الداخلي لسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 2024

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 2

وبالحديث عن داخلية بي ام دبليو الفئة السابعة I7 الكهربائية الجديدة، نرى أنها تتميز بمقصورة فاخرة تتسم بالكثير من التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة التي توفر تجربة قيادة ممتعة ومريحة، بداية من الدخول الذكي والإضاءة المحيطية التي تُشعرك بجو الفخامة الألمانية، ومقود قيادة متعدد الوظائف بكسوة من الجلد الفاخر، ومساحات رحبة مع 5 مقاعد يُمكنك الاختيار من بين مجموعة مختلفة من المواد الداخلية الفخمة مثل جلد المارينو أو الكاشمير، وتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية والخلفية، وخاصية المساج أو التدليك للمقاعد الأمامية والخلفية، وفتحة سقف بانورامية.

اقرأ أيضًا: تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة 740i موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية

ويتضح توزيع الشاشات بالداخلية بما يُسهل عملية التحكم في الأنظمة ومن بينها الشاشات على الأبواب من الجهة الخلفية، والتي يُمكن من خلالها التحكم بقابلية ضبط وتعديل وضع المقاعد، وتتميز السيارة بشاشة السينما مقاس 31 بوصة بتقنية 8K، وتتيح نوعًا آخر من الفخامة والرقي لمقصورة السيارة كذلك مجموعة الشاشات المتوفرة في مقصورة السيارة منها؛ شاشتين عملاقتين بحجم 14.1 و13.1 بوصة، تدعمان نظام iDrive 8 الأحدث من بي أم دبليو).

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 3

مع نظام صوت فاخر، والنظام القياسي من Bowers & Wilkins مكونا مع 18 سماعة بقدرة 655 واط، فيما يتوفر نظام التجربة المحيطية 4D من نفس الشركة مع 36 سماعة بقدرة 1,965 واط. ولديك من النظامين سماعتين لكل مسند رأس للمقعدين المتطرفين (جانب الباب)، وفتحات مكيف الهواء مخفية بشكل ديكوري جذاب مع لوحة تحكم صغيرة أسفل الشاشة الوسطية للتحكم في الوظائف المختلفة.

الأداء والمواصفات

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 4

تعتمد بي ام دبليو الفئة السابعة i7 موديل 2024، على محركين كهربائيين وبطارية مصنوعة من الليثيوم أيون بسعة 101,7 كيلووات/ساعة ومثبتة في أرضية السيارة، وعن المحركات فالأول في الأمامي ينتج قوة قدرها 258 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 365 نيوتن متر، والآخر في الخلف وينتج قوة قدرها 313 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، أي بقوة إجمالية تبلغ 544 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 745 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسرعة واحدة، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، فيما تتسارع السيارات من 0 – 100 كم/ساعة في 4.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 240 كم/ساعة.

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 5

اقرأ أيضًا: الفئة السابعة الكهربائية: تكنولوجيا داخلية بي ام دبليو في أبهى صورة لها

يمكن شحن السيارة من 10% – 100% في غضون 5.5 ساعة من شاحن الحائط أو شاحن AC، وأيضًا من 10% – 80% في 34 دقيقة من محطات الشحن السريع DC، مع المدى الرسمي للقيادة في الشحنة الكاملة والذي يصل إلى 625 كم.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 6

  • وسائد هوائية (أمامية وجانبية ورأسية للسائق والراكب الأمامي).
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • مانع انغلاق المكابح.
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح.
  • نظام التحكم في قوة الجر.
  • نظام الكبح في المنعطفات CBC.
  • نظام التحكم الديناميكي في قوة الجر DBC.
  • نظام تجفيف المكابح من مياه الأمطار DBF.
  • عرض ومراقبة ضغط الإطارات.
  • نظام المساعدة في القيادة المتقدم.

سعر بي ام دبليو الفئة السابعة i7 2024

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 7

تتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية موديل 2024، داخل السوق السعودي لدى وكيلها وكالة الناغي للسيارات، بسعر يبلغ 777,000 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 8 تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 9 تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 10 تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 2 تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 12 تجربة قيادة بي ام دبليو الفئة السابعة i7 الكهربائية 2024.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” في السعودية 13

شاهد أيضًا: اخيراً BMW The 5 الفئة الخامسة 520i و i5 الجديدة وصلت السعودية | #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: 1,2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل